أخبار ليبيا اليوم الإثنين 31/7/2017

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:43 م
أخبار ليبيا اليوم الإثنين 31/7/2017
ليبيا
عمرو عبدالعزيز

تستعرض «صوت الأمة» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالشأن الليبي ، اليوم  الاثنين 31/7/2017، على مدار الساعة كالتالي:


رئيس البرلمان الأوروبي: أية مبادرة لتجاوز الأزمة الليبية ينبغي أن تحظى بالدعم الأوروبي

قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني، إن أية مبادرة لتجاوز الأزمة الليبية، إيطالية أم فرنسية كانت، ينبغي أن تحظى بالدعم الأوروبي، ودون ذلك فإننا لن نتمكن أبدا من بسط الاستقرار في البلد بشمال إفريقيا.

ولفت تاياني (إيطاليا)، في حديث مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الاثنين،  إلى أنه التقى في الأسبوع  المنصرم رئيس تشاد، الذي حذرني من خطورة ضلوع تنظيمات إرهابية في  تدفقات الهجرة، حيث للمرة الأولى، يتم تدريب مقاتلين في أفريقيا من طرف إرهابيين هربوا من العراق وسورية بعد تراجع تنظيم داعش هناك.


هجوم تخريبي على منطقة تركيب محول بتاجوراء

قام مسلحون مجهولون اليوم الاثنين، بتنفيذ هجومًا تخريبيًا، استهدف منطقة تركيب محول جديد بدائرة توزيع الحي الصناعي، في منطقة النشيع بتاجوراء. وبحسب ما أعلنت الشركة العامة للكهرباء فقد استولي المسلحون على رافعة شوكية تحمل المحول قبل تركيبه بدلاً عن آخر معطوب، وذلك بعد إنزال السائق بالإكراه تحت تهديد السلاح. وطالبت الشركة في بيان علي صفحتها علي الفيس بوك المواطنين إلى اتخاذ دور إيجابي بالإبلاغ عن العبث والسرقات المتكررة التي تتعرض لها منشآت وآليات الشركة.


مشاريع جديدة تابعة لوزارة للداخلية في بنغازي

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني اليوم الإثنين اجتماعا مع مسؤولين في وزارة الداخلية بمكتبه بمقر الحكومة في مدينة البيضاء.

وبحث الاجتماع آلية تفعيل مشاريع إنشاء وصيانة وتجهيز عدد من المراكز والمباني التابعة لوزارة الداخلية بمدينة بنغازي. كما ناقش الاجتماع آلية تفعيل مشاريع إنشاء وصيانة وتجهيز عدد من المراكز والمباني التابعة لوزارة الداخلية بمدينة بنغازي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق