مجلس جامعة دمياط يناقش درجات الرأفة للطلاب

الإثنين، 31 يوليو 2017 08:43 م
مجلس جامعة دمياط يناقش درجات الرأفة للطلاب
جامعة دمياط
ابراهيم محمد

انعقد مجلس جامعة دمياط، اليوم الإثنين، جلسة رقم (87) بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة، برئاسة الدكتور ممدوح نعمة الله، رئيس الجامعة، وحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، كما حضر المجلس، الدكتور ممدوح صوفان، رئيس الجامعة الأسبق، وعضو مجلس الجامعة من الخارج.
 
استهل الدكتور ممدوح نعمة الله، الجلسة، بالترحيب بالحضور، كما رحب بعودة الدكتور طارق أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، من مهمته العلمية بالخارج، كما تقدم بالشكر للعمداء على إعلان النتائج في الموعد المقرر.
 
كما ناقش المجلس، العديد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال ومن أهمها درجات الرأفة للطلاب والعديد من المقترحات لتعديل لوائح درجات النهاية العظمي للمواد إلى 100 درجة بدلا من 20 درجة.
 
وقال الدكتور طارق أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تلقيت التماسات وطلبات عديده من طلاب كليتي الآداب والتجارة، مشكلاتهم انه ليس لديهم أي تقيم سوى الامتحان النهائي ولا يوجد اختبارات شفوي أو تقييمات.
 
واقترح تشكيل لجنه من عميدي الآداب والتجارة  لتعديل جداول لائحتي الكليتين بحيث تتضمن آليات للتقييم المستمر ورفعها للجنة القطاع المختصة بعد موافقة مجلس الجامعة وكذلك النهاية العظمي للمواد إلى 100 درجة بدلا من 20 درجة، بحيث تطبق على الفرقة الأولى.
 
كما تقدم الدكتور السيد محمد دعدور، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمقترح آخر بألا يكون هناك قواعد موحدة  لكل الكليات وتترك لكل كلية تحديد هذه القواعد طبقا لظروف الدراسية بها ما يحقق العدالة للطلاب فالكليات النظرية غير الكليات العملية من حيث أعمال السنة والاختبارات العملية.
 
وأكد رئيس الجامعة، أنه يجب إعادة النظر في لوائح الكليات مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتعديلها لتجاوز أوجه القصور بها أو استحداث لوائح جديدة.
 
وأصدر المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
 
الموافقة على منح  لقب علمي أستاذ لـ 2 بكليات الجامعة، تعين 1 أستاذ مساعد، الموافقة على منح  لقب علمي أستاذ مساعد لـ 2 بكليات الجامعة، تعين 3 مدرسين الموافقة على منح درجة الدكتوراه لـ 8 بكليات الجامعة، الموافقة على منح درجة الماجستير لـ 14 بكليات الجامعة.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق