نيمار يمشي على خطي الخائنين...تعرف على أشهر 10 خائنين في تاريخ كرة القدم العالمية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 05:42 م
نيمار يمشي على خطي الخائنين...تعرف على أشهر 10 خائنين في تاريخ كرة القدم العالمية
نيمار دا سيلفا
سمير بدر

بعدما إقترب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي برشلونة، من الإنتقال لباريس سان جيرمان، بصفقة قياسية سوف تصل إلى 222 مليون دولار.

وصفته الجماهيرالكتالونية بالخائن، و وقامت بتعليق ملصقات للاعب على اعمدة شوارع المدينة، وذلك لأن جماهير البارسا كان تعقد عليه آمالاً كبيرة، لأنه بالطبع أحد نجوم الفريق، وأفضل اللاعبين في العالم حالياً.

وتوقعت الجماهير الكتالونية أن النجم البرازيلي سيفضل البارسا على أي شئ لأنه النادي الذي صنع إسمه وتاريخه، لكن نيمار فضل النادي الباريسي لأنه سيدفع أكثر، ولم يفكر لحظة في مصلحة فريقه الكتالوني الذي، في أضد الإحتياج إليه.

نيمار
نيمار

 

وعلى هذا الغرار " صوت الأمة " يعرض قائمة تضم 10 لاعبين خائنين لفرقهم مثلما وصفت الجماهير الكتالونية نيمار وجاءت كالتالي:-

هيجواين

لم تنس جماهير نابولي حتى الآن "الخطيئة" التي ارتكبها هيجواين بحقهم، بالانتقال للغريم اللدود لهم، يوفنتوس، على الرغم من الـ90 مليون يورو التي انتعشت بها خزائن فريق الجنوب الإيطالي، نظير انتقال الـ"بيبيتا" لـ"البيانكونيري".

وخلال عودته لملعب "سان باولو"، أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان ضد هداف الفريق السابق، فضلا عن رفع العديد من اللافتات التي اتهمته بـ"الخيانة.

هيجواين
هيجواين

 

ليفاندوفيسكي

وفي ألمانيا هناك حالة مشابهة لتلك التي مر بها نابولي، حيث انتقل البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 2014 من بوروسيا دورتموند، للغريم التقليدي بايرن ميونيخ، وهي الواقعة التي لم تتقبلها جماهير "أسود الفستفاليا، وقامت بمهاجمة اللاعب هجوماً شديداً بسبب فعلته.

ليفانددوفيسكي
ليفانددوفيسكي

 

فيتولو

وأحد أبرز هذه الأمثلة أيضًا في الوقت الحالي، هو نجم إشبيلية الإسباني سابقا، فيكتور ماتشين فيتولو، الذي قرر فسخ تعاقده مع الفريق من جانب واحد، عن طريق دفع الشرط الجزائي في عقده، والانتقال لأتلتيكو مدريد بدءا من يناير المقبل، بسبب عقوبة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" على النادي المدريدي، لكنه سيلعب لمدة ستة أشهر مع لاس بالماس، حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

فيتولو
فيتولو

 

ثيو هيرنانديز

وقد شعرت جماهير الأتلتي بالغضب أيضًا، بعد انتقال مدافعها الفرنسي، ثيو هرنانديز، لصفوف ريال مدريد.

ولم تغفر الجماهير للاعب الواعد اختياره للفريق الملكي، دون انتظار جلوسه مع دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بعد انتهاء فترة الإعارة لديبورتيفو ألافيس، وعبرت عن غضبها من هذا التصرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتخطت إهانات وتعبيرات الجماهير المدريدية كل الحدود، وهو ما يعيد للأذهان ما حدث في 1985 مع المكسيكي هوجو سانشيز، الذي قرر خلع قميص "الروخيبلانكوس" من أجل الانضمام لريال مدريد، ومنذ تلك اللحظة، وضعت الجماهير اسم النجم الدولي السابق ضمن قائمة "الخائنين.

هيرنانديز
هيرنانديز

 

لويس فيجو

ويمكن القول إن ألسنة الجماهير لا تردد كلمة الخيانة إلا عندما ينتقل أحد نجومها للغريم التقليدي فقط، وهي الحالة التي تجلت صورتها في عام 2000، عندما انتقل البرتغالي لويس فيجو من برشلونة للغريم الأزلي، الريال.

وهو الأمر الذي أحدث زلزالا كرويا، ودفع الغضب بأحد الجماهير المتعصبة للفريق الكتالوني لإلقاء رأس خنزير على اللاعب، في ملعب "كامب نو".

وخرج النجم البرتغالي في تصريحات غاضبة عقب تلك المواجهة: "لا يمكن لأي رياضي أن يواجه أجواءً عدائية بهذا الشكل.. إلا أن هذا الضغط الكبير انعكس إيجابيا علي، لأنه جعلني في حالة تركيز شديد.

وتابع: "المؤسف في الأمر هي النتيجة التي خسرنا بها.. إلا أن مثل هذه المواقف تساعدك على النضج والتعلم

كما تتسع ذاكرة الجماهير الكتالونية لإضافة خائنين آخرين لقوائمها، أمثال الألماني برنارد شوستر والدنماركي مايكل لاودروب، والثنائي الإسباني، لويس ميا وألبرت سيلاديس، وجمعيهم فضلوا خلع قميص البلاوجرانا وارتداء القميص الملكي.

فيجو
فيجو

 

لويس إنريكي

وعلى النقيض، لا زالت جماهير "سانتياجو برنابيو" تتذكر "الطعنة" التي وجهها لهم لويس إنريكي، الذي كان أحد نجوم الريال طيلة خمسة مواسم (1991-1996)، قبل أن يقرر في النهاية الرحيل صوب المدينة الكتالونية.

إنريكي
إنريكي

 

أشلي كول

ولم تخل الملاعب الإنجليزية من تواجد هؤلاء "الخائنين"، وعلى رأسهم أشلي كول، الذي كان أحد قادة أرسنال، لكنه قرر في النهاية وضع كل شيء خلف ظهره، والانتقال للجار اللدود، تشيلسي.

كول
كول

 

البرازيلي رونالدو ليما

البرازيلي رونالدو من أكثر اللاعبين المثيرين للجدل لأنه لعب مع برشلونة وانتقل إلى ريال مدريد وسجل في الكلاسيكو بقميص العملاقين الإسبانيين

كما أثار جدلاً أيضا في ميلانو بعد اللعب في صفوف الإنتر بين 1997 و2002 قبل أن يلعب مع ميلان بين 2008 و2008 وسجل أيضا بقميص الناديين في ديربي المدينة، ليكون أحد الخائنين في كرة القدم.

رونالدو بقميص الناديين
رونالدو بقميص الناديين

 

روبيرتو باجيو

أحد أساطير الكرة الإيطالية عرف عنه عدم الإنتماء لفريق محدد، حيث جاء ضمن اللاعبين القلائل الذين مثلوا العمالقة الثلاثة للكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان وإنترميلان ويعد نموذجا لعدم الانتماء أيضا في الملاعب الأوروبية.

باجيو لعب لخمس سنوات في فيورنتينا ثم انضم للعملاق يوفنتوس بين 1990 و1995 ثم لعب لميلان لمدة عامين بينما دافع عن قميص إنترميلان بين 1998 ، 2000 ، ووصفته الجماهير الإيطالية بعديم الإنتماء.

باجيو
باجيو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة