مخطط تفتيت الدولة.. الانتهازيون كبيرهم أيمن نور

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 05:19 م
 مخطط تفتيت الدولة.. الانتهازيون كبيرهم أيمن نور
ايمن نور
سلمي إسماعيل

أيمن نور مثل الثور الهائج المهدد بالانقراض من الساحة السياسية، فمن اتجاه ليبرالي يؤمن بالمساواة والحرية متمثل في حزبي الوفد والغد إلي تحقيق طموحات القيادة السياسية بتأسيس حزب غد الثورة ،وذلك علي الرغم من منعه من ممارسة حقوقه السياسية لكن رأس الأفعى  تمكن من تأسيس الحزب بعد صراع طويل مع السلطة وأتباعها وبعد الطعن في قرار لجنة شؤون الأحزاب المقدم ضده.

واعتاد أيمن نور الأعمال التحريضية فكان له دورا كبيرا في تحريض شباب ثورة 25 يناير علي التظاهر والاحتجاج فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وإقالة الحكومة بهدف إحداث بلبلة وإثارة الرأى العام، والدخول فى موجة من الاضطرابات لخدمة مصالح دول بعينها  كما روج نور لنفسه مدعيا قيادته لثورة يناير من خلال  تحالفه مع شباب حركة 6 أبريل المشبوهة.

وفر أيمن نور إلي تركيا ليؤسس قناة الشرق الإخوانية والمتمثلة في منبر التنظيمات الارهابية في مصر ليُبث منها أخبار كاذبة وحقائق مخلوطة مُتبعا في ذلك نهج قناة  الجزيرة التابعة لدويلة قطر، وهاجم  أيمن نور النظام المصري وثورة 30 يونيو  عبر قناة الشرق المُجعجعة، حيث اعتبر إن ما حدث في 3 يوليو إنقلابا - كما زعم- مؤكدا علي ما أسماها بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي .

ولكن رغبة الثور في قيادة العربات دفعت ايمن نور إلى إطلاق وثيقة مبادئ العمل المشترك التي دعت إلى تشكيل كيان جامع  يضم كل من يوافق علي مبادئها ،ودعا أيمن النور القائمين علي هذا الكيان الجديد للهجوم علي معارضي هذا الكيان حتى من أتباعه،  قائلا: للأسف هناك تربص وتعمد لدي البعض علي تشويه أي جهد وعمل يهدف لإنهاء الأزمة القائمة ، ويسعون لإجهاض تلك الجهود وقتلها في مهدها.

في المقابل فتحت قيادات متحالفة مع الإخوان، النار على أيمن نور، والقائمون على هذا الكيان الجديد، إذ قال وليد شرابي، نائب رئيس مجلس الإخوان فى تركيا، فى بيانٍ له ردًا على هذا الكيان الجديد: هذه الوثيقة جريمة.. فهذه الوثيقة هى تخلى فعلى عن محمد مرسي، وعن جميع قيادات الإخوان.

وفي السياق ذاته قال إسلام الكتاتني، القيادي الإخواني المنشق إن أيمن نور فاقد القول والموقف والتاريخ فإنه اعتاد إدعاء بطولة زائفة لنفسه مشيرا إلي انه زور تاريخ له كما زور اوراق حزبه  وصدر بشأنه أحكام قضائية تجعله فاقد الأهلية السياسية، وطالب الجهات القضائية باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تلزمه بالتوقف عن مهاجمة الدولة، لصالح جماعات الإرهاب ،وبذلك  فقد شهد شاهدٌ من أهلها.


أقرا أيضا..

لماذا تعتزم نقابة الصحفيين شطب أيمن نور؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة