رئيس جامعة القاهرة الجديد يتحدث لــ«صوت الأمة».. ويشكر الرئيس السيسي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:15 م
رئيس جامعة القاهرة الجديد يتحدث لــ«صوت الأمة».. ويشكر الرئيس السيسي
محمد عثمان
ابراهيم محمد

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اختياره رئيسا لجامعة القاهرة، مؤكداً أنه سيعمل خلال فترة رئاسة للجامعة بروح الفريق، والجماعة.

وأضاف الخشت في تصريحه الأول لـ«صوت الأمة»، عقب توليه المنصب، أن السابقون في جامعة القاهرة قاموا بجهد كبير، لافتا أن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة السابق،  قدم الكثير للجامعة في ظل أوقات صعبة  كانت تمر بها البلاد ، قائلاً: «أنا كنت أحد أركان مجموعة العمل أثناء رئاسته للجامعة».

وأضاف الخشت: «نحن سنعمل خلال الفترة المقبلة بطريقة مؤسسية، وأقول "نحن" للتأكيد على أن العمل لم يقتصر على فرد وإنما هو مجموعات مشتركة».

وتابع الخشت، أن جامعة القاهرة  لم تصل الي عصر جامعة الجيل الثالث رغم كل الإصلاح، الذي شهدته الفترة الماضية، لافتا لوجوبية ربط البحث العلمي بالتنمية الاقتصادية من أجل إضافة قيمة البحث العلمي.

وأكد الخشت، أن هناك تحدي كبير يواجه الدولة والجامعة وهو الإرهاب، موضحا أنه سيتم العمل علي تجديد الخطاب الديني، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن تجديد الخطاب الديني يعد  التحدي الأول، والتحدي الثاني هو التنمية الاقتصادية، مضيفا أنه سيعمل وفق استراتيجية قائمة على  التنمية والثقافة والدين والاقتصاد والاجتماعيات، لافتا إلى أنه سيعمل على تغيير طرق التدريس التي تعتمد علي الحفظ والتلقين فقط.

اقرأ أيضا 

الخشت.. رائد «فلسفة الدين» في العالم العربي رئيسًا لجامعة القاهرة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة