تفاصيل ضبط رئيس مباحث التهرب الضريبى فى دمياط متلبسا برشوة 30 ألف جنيه

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:09 م
تفاصيل ضبط رئيس مباحث التهرب الضريبى فى دمياط متلبسا برشوة 30 ألف جنيه
رشوة
دمياط - عبده عبد البارى

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على رئيس مباحث التهرب الضريبى بدمياط، في أثناء تواجده بمدينة جمصة، لتقاضيه رشوة قدرها 30 ألف جنيه، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، من القبض عليه خلال تقاضيه مبلغ الرشوة من أحد المواطنين لإنجاز بعض المصالح الخاصة، اليوم الثلاثاء.

بدأ الأمر باستصدار الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تصريحًا من النيابة العامة بمداهمة المكان محل الواقعة، لضبط المتهمين، وبالفعل تم القبض على الضابط وبحوزته المبلغ، واقتياده إلى مركز شرطة بلقاس، وعرضه على النيابة العامة التى قررت إخلاء سبيله بكفالة مالية.

كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أجروا تحريات مكثفة حول المتهم، بعد ورود معلومات عن سوء سلوكه واستخدام سلطته الوظيفية فى أغراض مخالفة للقانون.

وكشفت التحقيقات، التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن أن المتهم كان يتلقى الرشاوى لتسهيل تهرب أصحاب المصانع والمنشآت التجارية والصناعية من الضرائب، وعدم تحصيل الرسوم كاملة منهم، وكانت آخر العمليات المرصودة فى هذا الإطار بمعرفة التحريات السرية، وتمثلت فى اتفاقه مع أحد رجال الأعمال بمدينة دمياط الجديدة، على تسهيل تهربه من دفع مليون جنيه ضرائب متأخرة على منشأة تجارية مملوكة له.

تم رصد المكان المتفق عليه لتلقى الرشوة فى مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، ومراقبته، واقتحامه فى أثناء استلام المتهم قيمة الرشوة البالغة 30 ألف جنيه، ليتم ضبطه متلبسًا واقتياده لمركز شرطة بلقاس، وأجرت نيابة بلقاس التحقيق معه، قبل اقتياده إلى مقر الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، لمتابعة التحقيق معه فى وقائع أخرى.


اقرا ايضا

خروج ٧ مصابين ووفاة حالتين واحتجاز ه أخرين اشمون العام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق