«تثبيت الدولة المصرية».. في الذكرى الثانية 6 شركات توقع عقود استثمار بقناة السويس

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:30 ص
«تثبيت الدولة المصرية».. في الذكرى الثانية 6 شركات توقع عقود استثمار بقناة السويس
قناة السويس
أحمد رجب الضبع

تحتفل مصر بعد أيام، بمرور عامين على افتتاح قناة السويس الجديدة، في السادس من أغسطس 2015، المشروع العملاق الذي أكد صلابة المصريين. وكان شاهدا على قوة إرادتهم لتنفيذه خلال عام واحد. ويأتي الاحتفال بالتزامن مع احتفال مصر بالذكرى الواحد والستين لتأميم قناة السويس الأمر الذي شكل زلزالا مدويا في كافة أرجاء العالم وقتها  المشروع الذي كان اختبارا حقيقيا للشعب المصري وللحكومة المصرية، وقناة السويس عبارة عن فرع بطول 35 كيلو مترا يمر بموازاة قناة السويس الأصلية التي يبلغ طولها 190 كيلو مترا، ويعود تاريخ بنائها إلى 145 عامًا.

وكان هدف المشروع إلى مرور السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة، كذلك تقليل زمن العبور مما يسهم في زيادة الإقبال على استخدام القناة ويرفع من درجة تصنيفها، وكان لهذا الهدف تأثير واضح في ايرادات قناة السويس خلال عامين، ومشروع قناة السويس فرصة انطلاق لمشروعات جديدة  ومن بين هذه المشروعات تنمية منطقة قناة السويس وتوسعة ميناء شرق بورسعيد، وإعطاء فرصة لرجال الإعمال لإستثمار فى منطقة قناة السويس.

وفي إعلان مسبق للفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة شهدت عبور 52  سفينة، بحمولة 3.1  مليون طن سفن حاويات من الاتجاهين.

وكشف تقرير رسمي من هيئة قناة السويس، أن قافلة الشمال شهدت عبور 28 سفينة بحمولة مليون و400 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التي ترفع بحمولة 152 ألف طن قادمة من هولندا، ومتجهة إلى سريلانكا.   

وأضافت الهيئه فى تقريرها أن 24  سفينة عبرت من اتجاه الجنوب بالقناة الجديدة ، بحمولة  مليون و 700 ألف طن، وأن أكبر حمولة لسفينة الحاويات، بحمولة 181  ألف طن، قادمة سنغافورا، ومتجهة إلى مالطا.              

وجدير  بالذكر، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،  بمقر مجلس الوزراء، قد وقع  عقود استثمار جديدة وتسويات بمنطقة العين السخنة بالمنطقة الجنوبية لمحور تنمية قناة السويس مع 6 شركات، بمساحة 16.200 مليون متر مربع، حيث قام باعتمادها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورؤساء مجالس إدارات الشركات الـ 6 في حضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ذلك من أجل تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وحل المشكلات العالقة مع بعض المستثمرين بالمنطقة لاستكمال تنمية المنطقة الجنوبية، وزيادة الاستثمارات الخاصة بهذه الشركات داخل المنطقة. 


اقرأ أيضًا

وزيرا الإنتاج الحربي والاستثمار يتابعان أعمال كورنيش بحيرة البرلس

نائبة حلوان تهنئ طلاب دائرتها لتفوقهم في الثانوية العامة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق