«الحسيني» يتحدى متلازمة داون ويستعد لعبور المانش.. ووالدته تشكر أبو هشيمة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:31 ص
«الحسيني» يتحدى متلازمة داون ويستعد لعبور المانش.. ووالدته تشكر أبو هشيمة
محمد الحسيني، سباح مصري من ذوى القدرات الخاصة

يستعد محمد الحسيني، سباح مصري من ذوى القدرات الخاصة -متلازمة داون- 17 سنة، بخوض تدريباته الأخيرة بمحافظة الغردقة ليسجل المحاولة لعبور المانش بين إنجلترا وفرنسا، ومن المفترض أن تكون في الفترة من 23 أغسطس لـ 4 سبتمبر، ذلك بحسب تقرير أذاعه برنامج «كل يوم»، على فضائية (ON E)، مع الإعلامي عمرو أديب. 
 
وقال «الحسيني»، إنه يتمرن كل يوم مرة الصبح وأخرى بعد الظهيرة، لمدة 6 أيام، لمدة 5 ساعات، ويعوم في الساعة 3 كم، ويريد 36 كيلو، مؤكدًا أنه لا يخاف من عبور المانش ولكنه يثق فى ربنا ونفسه وفى الكابتن. 
 
وأشارت هالة الطوبجي والدة البطل محمد الحسيني، إلى أن البطل على مدار العشر سنوات من 6 سنوات إلى 17 سنة، دخل بطولات محلية ودولية وحصل على ميداليات وشارك فى بطولة عالم بإيطاليا فى فلورنسا 2016، وشارك مع الكابتن خالد شلبى في 3 بطولات دولية بالغردقة -مياه مفتوحة- وفرد علم مصر في افتتاح قناة السويس، وكان له احتكاكا بالمياه المفتوحة، وجاءته الفكرة بأن يحاول عبور فردية للمانش.
 
ومن جانبه قال خالد شلبى مدرب سباحة وأول من عبر المانش بذراع واحدة، أن الحسينى، أثناء فرد علم مصر 5 كم على سطح البحر شبك بكتفه ولا يريد أن يترك العلم، ولديه قوة إرادة وحب لبلده، وشعر بأنه قد يقوم بشئ جيد، موضحاً أن االحسينى أثبت جدارة جيدة.
 
وأشارت والدته إلى أنه لم يكن لديهم رعاة كثيرين، ولكن "حديد المصريين" دخل معهم مؤخرا راعى، مقدمة الشكر لرجل الأعمال أحمد أبو هشمية، لرعايته لمحمد، ومحمد لن يخجل أى راعى معه ويستطيع أن يحقق حلمه ويرفع العلم ويرجع لبلده منصور.
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق