النيابة تحدد جلسة الغد لنظر تجديد حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:35 ص
النيابة تحدد جلسة الغد لنظر تجديد حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق
حبس - صورة أرشيفية
علاء رضوان

حددت النيابة العامة، جلسة الغد الموافق 3 أغسطس المقبل، لنظر تجديد حبس 9 من أهالي جزيرة الوراق، أمام إحدى دوائر غرف المشورة، على خلفية اتهامهم بـ«التجمهر وحيازة أسلحة نارية وذخائر، والتعدي على قوات الشرطة ومنع موظفين من أداء عملهم»، في المحضر رقم 11403 جنح الوراق .

والمتهمون هم: «صفوت سيد غريب، عاطف صلاح احمد، عصام على طه، خالد محمد عبدالوهاب، محمود شعبان كامل، شعبان عبدالرحمن، محمود جمال محمود، أحمد زين العرب، وعبده سيد غريب «مصاب ومحتجز بمستشفى معهد ناصر».

وكشفت تحقيقات النيابة، أن قوات من الشرطة توجهت إلى الجزيرة لتنفيذ قرار إزالة المخالفات الواقعة على نهر النيل إلا أن الأهالي تصدت للقوات بعد سريان شائعات بأن القوات حضرت الى الجزيرة لإزالة كل العقارات والمحال التجارية لتحويلها إلى منطقة استثمارية، ما أثار غضب وفزع الأهالى وحدث بعدها الاشتباكات.

وأوضحت التحقيقات أن المواجهات بين الشرطة والأهالي استخدم خلالها الطرفان قنابل الغاز وطلقات الخرطوش، أسفرت عن إصابة 8 ضباط شرطة من بينهم اثنين برتبة لواء، إلى جانب 29 فردًا ومجندًا وعامل من عمال مقاول إزالة التعديات، وأسفرت أيضًا عن حالة وفاة شاب وإصابة 19 مصابًا من الأهالي.

كانت النيابة استمعت إلى أقوال أفراد الشرطة المصابين الذين قالوا إن “عدد من الأهالي أطلقوا عيارات نارية من بندقية خرطوش، تجاه قوات الأمن بالإضافة إلى رشقهم بالحجارة، من أعلى المنازل”.

وأكدوا أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ 3 إزالات بمباني على الجزيرة لكنهم فوجئوا بالأهالي يتصدون لهم ويطلقون الخرطوش تجاههم.

كان المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الكلية، كلف بالاستعلام عن عنوان والدة وشقيقة الشاب الذي سقط قتيلا في أحداث جزيرة الوراق، تمهيدا لسماع أقوالهم.

اقرأ أيضا : 

 

الحُقنة التي قتلت طفلا عمره 35 يومًا.. «ياسين» ضحية الإهمال الطبي (القصة الكاملة)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق