زكي عابدين.. مهندس خطة تعمير العاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:30 ص
زكي عابدين.. مهندس خطة تعمير العاصمة الإدارية الجديدة
اللواء أحمد زكى محمد عابدين، وزير التنمية المحلية الأسبق
ماجد تمراز

لم يكن اختيار اللواء أحمد زكى محمد عابدين، وزير التنمية المحلية الأسبق، كرئيساً لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من قبيل الصدفة، فقد مر الوزير الأسبق بمجموعة من المحطات، جعلته الأكثر تأهيلاً لتولي ذلك المنصب، بعدما أثبن كفاءته وقدرته على إدارة العمل المحلي في تجربته كوزير وكمحافظًا لكفر الشيخ.

«أحمد زكى عابدين».. بعدما تقلد سلسلة من المناصب في عهود الرؤساء السابقين وأثبت نجاحًا ملحوظًا بها، حيث تخرج «عابدين» من الكلية الفنية العسكرية، وعمل ضابطًا مهندسًا بالقوات المسلحة المصرية، وتولى قيادة سلاح المهندسين العسكريين من 1995إلى 1997.

وعين رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بين 1997 و2000. تولى منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995. وتولى رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، ورئيسًا للهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان.

تقلد «عابدين» منصب محافظ بني سويف فى عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عام 2006 خلفاً للدكتور محمد أنس جعفر، وفى عام 2008 تولى صدر قرار جمهوري بتنصيبه محافظاً لكفر الشيخ خلفاً للدكتور صلاح الدين سلامة، وفي عهد محمد مرسي الرئيس المعزول، تولى عابدين منصب وزير التنمية المحلية.

اقرأ أيضا
الرئيس يلتقى أحمد زكى عابدين لتكليفه برئاسة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق