محطات رفع وصرف صحي بالبحيرة لقضاء على تلوث بحيرة «إدكو»

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:03 م
محطات رفع وصرف صحي بالبحيرة لقضاء على تلوث بحيرة «إدكو»
نادية عبده
مرفت رياض

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أنه تم تنفيذ مجرور بحيرة إدكو للقضاء على مشاكل ارتفاع مناسيب المياه بمصرف وبحيرة إدكو، بعد أزمة السيول التي اجتاحت محافظة البحيرة العام الماضي.
 
وأضافت خلال فعاليات المؤتمر الجماهيري لمواطني مركز ومدينة إدكو ، والذي نظمته الوحدة المحلية ومركز الشباب بالمدينة، أن رئيس الجمهورية قام برصد 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتطوير محطات الرفع والصرف الصحي وتطهير المصارف ، مشيرة إلى أنه تم وضع برنامج زمني للانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة محطة الصرف الصحي بادكو، والانتهاء من الدراسات الخاصة بعمل مرسى للصيد بادكو، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الصناعات الخاصة بالصيادين مثل مصانع الشباك والثلج وإصلاح وصيانة المراكب الصغيرة والمتوسطة.
 
وأفادت أنه سيتم عمل محطات رفع وصرف صحي لخدمة التجمعات السكنية التي تقوم بالصرف على مصرفي ادكو والخيري اللذان يصبان ببحيرة ادكو للقضاء على تلوث البحيرة.
 
كما أوضحت أنه تم الإنتهاء من 90 % من المخطط الاستراتيجي للمحافظة، و80 % من المخططات التفصيلية للمراكز والمدن والقرى، وأنه جاري بحث امكانية توسعة وتمهيد طريق ادكو – دمنهور ، والبدء في تنفيذ وانشاء قصر ثقافة ادكو الصادر له قرار تخصيص منذ اكثر من 7 سنوات.
 


اقرأ أيضا

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق