5 لاعبين خرجوا من الدوري المصري ( تقرير)

الخميس، 03 أغسطس 2017 10:30 م
5 لاعبين خرجوا من الدوري المصري ( تقرير)
احمد حجازي
أميرة صالح

أكد بعض من النقاد الرياضيين أن بطولة الدوري المصري بلا منافسة حقيقية، ولا يوجد بها تنافس قوي بين الفرق، موضحا أن الدوري أيضا أصبح لا يملك مدربين عباقرة، فالجميع مثل البعض إلا فروق فردية فقط وأن الجميع يعطيه أكبر من حجمه الطبيعي من حيث المستوى و يأتي هذا المستوي إلي العديد من الاسباب منها  لوائح لم تطبق ومواعيد مباريات غير مستقرة واستادات ترفض إقامة مباريات، كلها أمور تُضعف المسابقة وتؤثر على المنتخب في النهاية.

لكن رغم هذا المستوي الذي ظهر بيه الدوري المصري هذا العام إلا أن الدوري فرز العديد من اللاعبيين للأحتراف سواء في الدوريات العربية أو الاوروبية .

يرصد صوت الأمة أبرز اللاعبين الذين خرجوا من الدوري المصري هذا العام إلي الاحتراف :

 

مصطفي فتحي 

أنتقل لاعب وسط الفريق الزمالك مصطفى فتحي إلي نادي التعاون السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ، ووافق الزمالك على اعارة فتحي للتعاون مقابل مليون و400 الف دولار، ووضع بند بأحقية الشراء مقابل 3 مليون و600 الف دولار.

وحدد النادي السعودي مبلغ 600 الف دولار راتبا لمصطفى فتحي في موسمه مع التعاون.

1499933371
 

 

ستانلي أوهاويتشي 

أعلن نادى القادسية السعودي، في وقت سابق التعاقد رسمياً مع النيجيري ستانلي اوهاويتشي، لاعب وادي دجلة، بعد انتهاء فترة إعارته لنادي الزمالك ، بعد أن فشل الزمالك في تمديد عقدة اعارته من نادي وادي داجلة ودخل القادسية بقوة ونجح في ضمه.

 

عصام الحضري 

وقع عصام الحضري، قائد المنتخب الوطني المصري، على عقود انضمامه لنادي التعاون السعودي، لمدة موسم واحد، بعدما تم الاتفاق بين النادي السعودي الملقب بـ"سكري القصيم"، ونادي وادي دجلة على شراء السد العالي صاحب الأرقام القياسية أفريقيًا ودوليًا.

وبهذه الخطوة أصبح الحضري البالغ 44 سنة، أول حارس مصري في تاريخ دوري المحترفين السعودي.

تمت الصفقة بين النادي السعودي و وادي دجلة مقابل 3 مليون جنيه .

148882_0
 

 

أحمد حجازي 

 هو أخر المنضمين إلي قائمة المحترفيين المصريين ، حيث أعلن نادى ويست بروميتش ألبيون الانجليزي، تعاقده رسمياً مع أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطنى والنادي الاهلي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، بـ850 ألف إسترلينى .

174244_0
 
 

نانا بوكو 

هو لاعب غاني لعب من قبل إلي أتحاد الشرطة ثم أنتقل إلي نادي مصر المقاصة و ظهر فيه بمستوي جيد للغاية فأصبح هداف الدوري المصري في الدور الأول قبل أن ينتقل في ديسمبر 2016 لنادي الشباب الإماراتي مُعارًا من مصر للمقاصة مقابل 500 ألف دولار لمدة 6 أشهر، مع إمكانية ضمه بصفة نهائية مقابل مليون دولار .

 

أقرأ أيضا :

 «كوبر» يحسم مشاركة المحترفين في ودية غينيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق