الراقصون على المخدرات.. سائقو قطار «بيعملوا دماغ» في السبنسة (القصة الكاملة)

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:39 م
الراقصون على المخدرات.. سائقو قطار «بيعملوا دماغ» في السبنسة (القصة الكاملة)
سائقوا قطار المخدرات
هبة جعفر - دينا الحسيني - سامي بلتاجي

 
فى كل حادث قطار تنطلق الالسن لتكيل الإتهامات  لوزارة النقل والمواصلات بالإهمال وعدم الإهتمام بحياة الناس ومنظومة القطارات المتهالكة، والدفاع عن السائقين وكأنهم ملائكة تقود قطارات الموت، وجاء فيديو تناول عدد من سائقى أحد القطارات المتجة من القاهرة إلى طنطا ليكشف الكارثة بقيامهم بالرقص على أنغام الأغانى الشعبية ويرقصون ويتعاطون المواد المخدرة كما لو كانوا فى "غرزة" متهأونين بحياة المواطنين، انشغلوا عن الطريق بالمخدرات والرقص بطريقة هيسترية مكتفين بأن ينبه أحدهما زميله "خلى بالك من الطريق ياأحمد" مكملا الرقص وتعاطى "الحشيش".
 
ولم تمر دقائق على نشر مقطع الفيديو الكارثى على مواقع التواصل الاجتماعى حتى انتشر كالنار فى الهشيم، وبدأ المواطنون فى تداوله حتى وصل إلى مسامع المسئولين الذين تحركوا لمعرفة هوية السائقين والتعرف عليهم والتأكد من حقيقة الفيديو.
 
وتحركت الأجهزة الأمنية على الفور للقبض على السائقين وقام ضباط شرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء قاسم حسين  بالتوصل إلى سائقى القطار، حيث إن ضباط شرطة النقل والمواصلات قاموا بفحص الفيديو وتبنى أنه تم تصويره من داخل قطار خط طنطا الصعيد وتم تصويره بمعرفة السائقين الذين ظهروا بألفيديو اثناء انطلاق رحلة القطار من محافظة الغربية.
 
 وأشارت التحريات إلى أن الفيديو تم تدأوله عقب قيام أحد السائقين ببثه على صفحة "فيس بوك " الخاصه به والواقعة تعدو لشهر يناير الماضي، وتم القبض على السائقين وتحرير محضر بقسم أول شرطة طنطا يحمل رقم (64) أحوال ووجة اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بعرض المتهمين على نيابة أول طنطا التى قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
كما أمرت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب ألفنى لرئيس الهيئة فيما تم تدأوله على عدد من المواقع الإخبارية ،من مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الأشخاص داخل كابينة إحدى القطارات أثناء مروره بمحطة قطارات طنطا وهم يقومون بتبادل تعاطى وتدخين ما أشار إليه الخبر على أنه "مواد مخدرة" فضلاً عن قيامهم بالرقص داخل الكابينة خلال سير القطار أثناء تشغيل أغانى بصوت مرتفع. 
 
وباشر التحقيقات المستشار  تامر مصطفى كامل، عضو المكتب الفنى لرئيس الهيئة، حيث تم تحميل مقطع ألفيديو المشار إليه بمعرفة إدارة الإعلام بالنيابة الإدارية وعليه أمرت بسرعة إجراء التحقيقات فى الواقعة لما تشكله ،بفرض صحتها، فضلاً عن شقها الجنائى من استهتار بالغ بأرواح المواطنين وسلامتهم.
 
لم يكتف سائقى قطار المخدرات بفعلتهم الشنيعة وتعريض حياة المواطنين للخطر باستهتارهم بل قاموا أيضا بتهديد المسئول عن تصوير ألفيديو بنشر تفاصيل حياته الخاصة، فقد أعلن  أحمد شوقى سيد، مسئول تشغيل التجديدات بهيئة السكة الحديد بطنطا، ومقدم البلاغ ضد عدد من قائدى قطارات ومساعديهم لتعاطيهم مخدرات مع الرقص على أنغام مهرجانات شعبية داخل كابينة الجرار أثناء سير القطار؛ إن "المتهمين يقوموا بتهديده، وتقديم بلاغات ضده، كما نشروا صورًا إباحية لوزجته، ووقاموا بسبه على فيسبوك". 
 
وأضاف فى تصريحات إعلامية "أنا أخدت إجازة 10 أيام بسبب التهديدات، مع إنى نبهتهم أكثر من مرة قبل تقديم البلاغ، وحأولت أفصلهم فى العمل عن بعض، أنا خوفت عليهم وهما دلوقتى بيتهمونى قدام النيابة بالسرقة وبيرموا بلاهم عليا".
فيما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه فورعلم رئيس الهيئة بما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير أخلاقى لبعض سائقى القطارات الذين كانوا يتعاطون المخدرات داخل كابينة قطار ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة 99 من لائحة نظام العاملين بالهيئة، اليوم الأربعاء.
 
وأوضحت الهيئة فى بيانها، أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى وتم تصويره فى شهر يناير 2017، وهو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك ويعمل فى مناطق الصيانة والتجديدات وليس قطار محمل بالركاب أو البضائع، كما يتداول فى المواقع، وأن جميع السائقين العاملين على القطارات يتم إخضاعهم للكشف الطبى بصفة دورية، بخلاف الكشف المفاجئ أثناء مسيرهم بالقطارات، للتاكد من تعاطيهم المواد المخدرة، وفى حالة ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل حرصا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.
 
وأفادت البيان، أن الهيئة يعمل بها حوالى 6 ستة آلاف سائق ومساعد، وأن ما حدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدا من إجمالى عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة، ويتم تدريبهم عمليا على أعلى مستوى بأحدث التكنولوجيات المتقدمة بنظام المحاكيات لرفع كفاءتهم فنيًا. 
 


اقرأ أيضا
 

النيابة الإدارية تحقق فى فيديو تعاطى المخدرات بكابينة قطار طنطا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق