وكيل زراعة الغربية: حصر الوحدات السكنية والإدارية التابعة للوزارة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:06 م
وكيل زراعة الغربية: حصر الوحدات السكنية والإدارية التابعة للوزارة
عبد المنعم البنا وزير الزراعة
الغربية - شيماء النقباسي

أصدر الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الأفات بوزارة الزراعة، تعليماته لحصر التعديات على الأصول الثابتة والوحدات السكنية الإدارية التابعة لوزارة الزراعة، مؤكدا تحصيل القيمة الإيجارية للأصول الثابتة وفتح سجلات لها.

جاء ذلك، أثناء الاجتماع الذي عقد بمديرية الزراعة في الغربية، اليوم الاربعاء، لمحافظات وجه بحري وإدارات المكافحة بالمديريات بحضور المهندس عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ومديري الإدارات المركزية للمبيدات والقطن والمحاصيل الحقلية بالوزارة.

ووجه «السباعى»، بضرورة توفير المبيدات اللازمة للمحاصيل الحالية وخاصة محصول القطن، من قبل الجمعية العامة للمكافحة، مشددًا على توفير المبيدات اللازمة لمكافحة ديدان اللوز الشوكية والقرنفلية والأمريكية التي تصيب محصول القطن.

وكشف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أنه سيقوم بعرض اقتراح على مديري الإدارات بتعديل بدل الملاحظة بالنسبة للمهندس الزراعي والجهاز المعاون لمحصول القطن على الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة.

وأضاف الدكتور أيمن حمودة، مدير إدارة محصول القطن بالوزارة على تفعيل دور الآلات الأرضية على مستوى محافظات وجه بحري لتفعيل دورها التشغيلي لتعظيم الاستفادة المادية منها.

وأشار المهندس محمد التركاوي، مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالغربية، إلى أن الآلات الأرضية مفعلة بالمحافظة حيث وصلت نسبة التشغيل إلى 65% من إجمالي الوقائي لهذا الموسم بمحصول القطن، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية المنزرعة من القطن 9943 فدان صنف جيزة 94 وتحتل المحلة الكبرى المركز الأول بمساحة القطن هذا العام.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة