للمرة الثانية محمد الغول يعتزم الترشح لوكالة حقوق إنسان البرلمان

الخميس، 03 أغسطس 2017 09:11 ص
للمرة الثانية محمد الغول يعتزم الترشح لوكالة حقوق إنسان البرلمان
محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان
كتب مصطفى النجار

أعلن محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن محافظة قنا، عن خوضه انتخابات اللجان النوعية على منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان في دور الانعقاد الثالث المزمع أن يبدأ يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر القادم، متمنيًا أن يحصل على ثقة زملائه لافتا إلى أن اللجنة سوف تستكمل خلال انعقادها أجندة أعمالها لزيارة السجون ودور الأيتام.

شغل الغول منصب رئيس اللجنة الفرعية لفحص الشكاوى الخاصة بأسماء الشباب المحبوسين، التي شكلتها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ويؤكد دائمًا على ضرورة دعم رجال القوات المسلحة والشرطة لإعادة الأمن للبلد وتصحيح المسار، كما أنه يرى أن الحوار أنسب طريقة للحوار وتصحيح الأفكار للمغيبين الذين يقومون بأعمال إرهابية إلا أنه لا يمنع من وجهة نظره من الضرب بيد من حديد أيضًا.

يتبنى الغول قضية الإفراج عن الغارمات مطالبًا بالإفراج عمن هن فوق سن الـ 60 عامًا، ويتم احتجازهم تحت مظلة السجن الاحتياطي، كما يتبنى قضية معاناة مزارعي قصب السكر في ظل المشاكل التي عانوا ولايزالون يعانون منها نتيجة تحرك أسعار الوقود والخامات.

كان الغول أكد أن مشروعي قانوني العدالة الانتقالية ومفوضية منع التمييزهما الأهم ضمن الأجندة التشريعية للجنة حقوق الإنسان إذ أنهما من ضمن التشريعات المكملة للدستور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق