وزير التعليم الأسبق: أؤيد قرارات «شوقي».. وتأجيل الثانوية الجديدة لصالح الطلاب

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:19 م
وزير التعليم الأسبق: أؤيد قرارات «شوقي».. وتأجيل الثانوية الجديدة لصالح الطلاب
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسب
ريم محمود

علق الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق، على قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي والتي تم اتخاذها بالأمس خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، وقال الرافعي أن القرار الخاص بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي وأن تصحيح الامتحانات سيكون من معلمين خارج المدرسة هو قرار جيد ويمنع استغلال الطلاب فى الدروس الخصوصية.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أنه يوجد تخوف من جزء مهم جدا، قائلا :" فيه طلاب مبيعرفوش يكتبوا ويقرأوا ولابد من عودة القرائية من جديد ".
 
وعن جعل مادة الكمبيوتر والرسم خارج المجموع ومادة نجاح ورسوب، قال الوزير الأسبق إن هذا قرار جيد لأن الرسم فى الأول والأخر موهبة وليس مادة دراسية، وعن الكمبيوتر قال محب أنه لا بد من عودته مادة أساسية مرة أخري ولكن عندما يتم توفير جميع الإمكانيات الخاصة، بذلك وتوفير الجانب العملى فى المادة أكثر من النظري خاصة فى الريف والأماكن النائية.
 
وعن جعل الثانوية العامة الجديدة تراكمية وتأجيلها للعام الدراسي 2018\2019، قال محب إن هذا القرار يحتاج إلى دراسة متأنية وحوار مجتمعي، مؤكدا أن التأجيل فى الصالح العام للطلاب وأولياء الأمور حتي يتم القضاء على تخوفهم حينها.
 
وكان قد عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر بالأمس يعلن من خلاله عن فريق المساعدين والمعاونين والمستشارين، اعتبار الصف السادس ابتدائى سنة نقل عادية، تخفيف المناهج فى العام الدراسى الجديد، المشروع القومى لتعليم مصرى جديد وتطبيق النظام الجديد فى التعليم فى العام الدراسى 2018/2019، بالإضافة إلى  إدراج القيم والأخلاق والمواطنة فى السنوات الثلاث الأولى.

اقرأ أيضا
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق