محافظ بني سويف يفتتح وحدة الفيروسات الكبدية في مستشفى الحميات (صور)

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 08:08 م
محافظ بني سويف يفتتح وحدة الفيروسات الكبدية في مستشفى الحميات (صور)
جانب من الافتتاح
بنى سويف : هانى فتحى

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الحميات بمدينة بني سويف وهي الوحدة الخامسة التي تم تجهيزها في إطار خطة المحافظة لمواجهة مرض فيروس سي والكشف المبكر عن المرض.
 
وتابع المحافظ، يرافقه الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة والدكتورة اسماء عبد الجواد مدير مستشفى الحميات سير العمل بالوحدة والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بالجهود الذاتية وتضم 2 عيادة وغرفة أشعة وصيدلية بجانب استقبال وغرفة لحفظ ملفات المرضى، حيث تم تزويد الوحدة بجهاز أشعة حديث «سونار» وفقا لأحدث التقنيات العلمية ويتوافر بها طاقم طبي من أطباء وتمريض من العاملين بمستشفى الحميات. 
 
ووزع المحافظ العلاج على بعض المرضى الذين تم اتخاذ كافة الاجراءات والفحوصات اللازمة لهم، مطمئنا على أحولهم الصحية ومتمنيا لهم الشفاء العاجل، وأنه تم تقديم كافة أوجه الرعاية والتوعية باستخدام الدواء والإلتزام بالجرعات في وقتها المحدد.
 
كما تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى التي تضم 67 ماكينة غسيل كلوي بعد دعمها بـ 5 ماكينات بالمشاركة المجتمعية من أحد المتبرعين وتم تخصيص وحدة غسيل كلوي للأطفال قامت بتجهيزها مؤسسة عمر بن عبد العزيز، حيث أعرب المحافظ عن سعادته بهذا العمل الإنساني المتميز وقيام طاقم المستشفى بإضفاء لمسات فنية للترفيه عن الأطفال المرضى وتحويل المكان إلى عامل تسلية وترويح.
 
من جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة إن الوحدة سوف تستقبل المرضى من كافة المراكز الذين تم الكشف عنهم ضمن خطة الوزارة القومية للمسح الشامل الميداني للكشف عن المرض، مشيرا إلى الخدمات التي تقدمها الوحدة للمرضى من خلال القيام بإجراءات الكشف والتشخيص وصرف العلاج الذي يساهم فيه بيت الزكاة المصري وصندوق تحيا مصر.
 
وأشار إلى أن هذه الوحدة تعد الخامسة في مستشفيات المحافظة بعد وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى بني سويف العام، ووحدة مستشفى الفشن ووحدة مستشفى الواسطى، ووحدة مستشفى ناصرالمركزي.
 
شهد الافتتاح حضور الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة والمحاسب محمود مغربي رئيس المدينة وعدد من قيادات ومسؤولي قطاع الصحة بالمحافظة.
 
 
 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (1)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (2)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (3)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (4)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (5)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (6)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (7)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (8)
 

 

بالصور محافظ بني سويف يفتتح وحدة فيروسات الكبدية (9)
 

 

 

 

واقرأ ايضا :

 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق