«مواقف السيارات والسرفيس».. مشروع قانون لضبط منظومة المركبات

الخميس، 03 أغسطس 2017 03:16 ص
«مواقف السيارات والسرفيس».. مشروع قانون لضبط منظومة المركبات
النائب محمد الحسيني
عادل صادق عقل

يعد مشروع قانون مواقف السيارات والسرفيس من أهم القوانين التي تهم الشارع المصري، في ظل العشوائية التي تسيطر على المشهد إثر غياب قانون حقيقي لتنظيمها.
 
قال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه بات من الضروري وجود قانون ينظم مواقف السيارات والسرفيس وأماكن انتظار المركبات بأنواعها، حتى تكون هناك منظومة مستمرة تحكم المشهد، ولا يقتصر فقط على حملات تشنها الأجهزة المعنية والأمنية في المناسبات.
 
وقال «السجيني»، إن مصر في حاجة لهذا القانون، وهو مقدم من النواب وليس الحكومة، مشيرا إلى أن هناك فرصة للوزارات المعنية لدراسته، وإبداء ملاحظاتها وهى «الداخلية، والمالية، والنقل، والمواصلات، والعدل، والتنمية المحلية، والتخطيط»، وشئون مجلس النواب، وأمامهم فرصة لدراسته، على أن تعد كل وزارة ملاحظاتها وتقدمها للجنة.
 
وقالت النائبة سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة، إن مشروع القانون مهم جدا، متسائلة عن أنواع المركبات التي سيشملها مشروع القانون، حتى يكون هناك نظام واحد يسرى على الجميع.
 
وأضافت: «لا بد من عقد جلسة استماع لمن سيرتبط بهم القانون مثل أصحاب السيارات، والسائقين، والسياس، وغيرهم ممن يرتبط بمنظومة المركبات والمواقف».
 
وقال محمد عبد العزيز، ممثل وزارة المالية، إن مشروع القانون المعروض مهم لإضافة موارد للمحافظات في ظل تدني موارد الدولة، مطالبا بحضور ممثلين عن إدارة المواقف عند دراسة المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق