الفيصلي الأردني ينضم لـ 8 أندية يمثلون «عقدة» للنادي الأهلي (فيديو)

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 11:40 م
الفيصلي الأردني ينضم لـ 8 أندية يمثلون «عقدة» للنادي الأهلي (فيديو)
مباراة الاهلى والفيصلى
وليد لطفي

فشل النادي الأهلي في مواجهة الثأر امام نظيره الفيصلي الأردني في المباراة التي جمعتهم اليوم علي ملعب برج العرب والتي انتهت بفوز الفيصلي بهدفين نظفيين ضمن مباريات دور نصف النهائي في منافسات البطولة العربية،والتي انطلقت في 22 يوليو المنقضي وتستمر حتي 6 أغسطس الجاري.

ونجح دومينيك ميندي لاعب وسط الفيصلي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26 ، فيما جاء الهدف الثاني  بالنيران الصديقة عن طريق أحمد فتحي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37.

كما فاز الفيصلي الأردني علي الفريق الأحمر في مواجهة دور المجموعات بهدف نظيف للاعبه يوسف الرواشدة ليؤكد علي عقدته امام القلعة الحمراء.

 

«صوت الأمة» تستعرض في سطور اهم الفرق التي مثلت عقدة للاهلي


الوداد المغربي

يعد نادي الوداد المغربي عقدة الأهلي إفريقيًا حيث لعب الأهلي المصري مع الوداد المغربي مرتين في نفس المجموعة، بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، في السنوات الستة الأخيرة، ورغم فشل الفريق المغربي في تحقيق أي انتصار على المارد الأحمر، إلا أن الأهلي ودع البطولة من دور المجموعات في المناسبتين.

وخسر الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة  2-0 والتي اقيمت في المغرب قبل ان يفوز بنفس النتيجة في مباراة العودة علي ملعب برج العرب ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 


الاتحاد السكندري

ومثل نادي الإتحاد السكندري عقدة للنادي الأهلي وساهم سيد البلد في ضياع بطولات كثيرة علي الأهلي حيث أضاع علي النادي الأهلي بطولة كأس مصر في عام 2004 وأخرج المارد الأحمر بركلات الجزاء الترجيحية، وفاز الإتحاد علي الأهلي في مباراة قادها حسام حسن بنتيجة ثقيلة برباعية مقابل هدف.

 
الداخلية

أصبح نادي الداخلية عقدة مصرية للنادي الأهلي منذ صعوده للمشاركة في الدوري الممتاز وحقق الداخلية رقماً مميزاً في مواجهاته أمام الأهلي، حيث تمكن  الفريق الشرطي من تحقيق الفوز على القلعة الحمراء في مواجهتي الدور الأول والثاني للدوري في موسم واحد في موسم 2013-2014 بنتيجة واحدة 1-0 .


حرس الحدود

ونجح حرس الحدود مع طارق العشري في ضياع بطولة كأس مصر والغائبة منذ سنوات عن قلعة المارد الأحمر ،وخسر اللقب لصالح حرس الحدود  بركلات الترجيح في نهائي كأس مصر عام 2010  ،وكان دائما يقدم مباريات قوية امام الأهلي منذ صعوده للدوري الممتاز.

 


المصري

ودائما وابدا وكان النادي المصري البورسعيدي عقبة في مشوار الأهلي ومثل عقدة كبيرة خاصة في الألفية الجديدة ونجح المصري البورسعيدي في فترة تولي العميد حسام حسن القيادة الفنية للفريق البورسعيدي وهزم الأهلي رايح جاي في مسابقة الدوري الممتاز ولعل المباراة التي خلدت في تاريخ الكرة المصرية والتي انتهت بمذبحة أحداث بورسعيد وكان المصري متقدما علي الأهلي بهدفين.


الإسماعيلي

وكان النادي الإسماعيلي أحد الأندية المصرية التي مثلت عقدة للنادي الأهلي علي مدار تاريخه وعرفت مبارياتهم بالديربي الثاني بعد ديربي القطبين الأهلي والزمالك ،ونجح الإسماعيلي في ضياع بطولة كأس مصر عام2000 وأخرجه من الدور قبل النهائي وفي العام التالي واصل الدراويش تفوقه علي الأهلي وفاز علي الفريق الأحمر  برباعية نظيفة  دون رد فى مباراة تاريخية بالبطولة العربية تلاعب فيها الدراويش بالنادي الأهلي.

غزل المحلة

دائما ما اتسمت مباريات غزل المحلة مع الأهلي والزمالك بالإثارة والندية منذ الظهور الأول لزعيم الفلاحين في دوري الأضواء والشهرة موسم 1956/1957 خصوصا في المواجهات التي تقام علي ملعب الفريق بمدينة المحلة وأضاع نادي المحلة لقب الدوري علي الأهلي لصالح فريق الإسماعيلي موسم 2001-2002 بعد تعادله مع الفريق الأحمر،وهذه ليس الواقعة الأولي لفريق الفلاحين وفي موسم 1987-1988 أضاع المحلة بطولة الدوري علي الأهلي وأهدها للزالك بعد الفوز علي الأهلي في هذا الموسم ذهابا وايابا وفي واقعة طريفة انسحب لاعبي الأهلي عقب الهزيمة الثانية من المحلة وحل بسببها اتحاد الكرة في هذا الوقت.

انبي

استطاع النادي البترولي في الوقوف امام طموحات النادي الأهلي عقب صعوده للدوري الممتاز ويصبح عقدة الأهلي في موسم 2002/2003 وتحديداً في الدور الثاني فاز إنبي في ستاد الجبل الأخضر بهدف لمهاجمه سيد عبد النعيم  لتكلف هذه الهزيمة الأهلي خسارة الدوري في هذا الموسم،ويهديه للزمالك الذي كان ينتظر هدية الفريق البترولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق