تثبيت الدولة.. السيسي يشكل المجلس القومي لـ «قطع رأس الأفعى»

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:15 م
تثبيت الدولة.. السيسي يشكل المجلس القومي لـ «قطع رأس الأفعى»
الرئيس عبدالفتاح السيس
أحمد رجب الضبع

بعد أن أصدرالرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بإنشاء المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، ويتولى المجلس جمع التقارير الأمنية عن الجماعات المتطرفة، والتنسيق الأمني بين جميع الجهات الأمنية، وعرض تقرير أسبوعي على السيسي بكل ما يخص مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

 

يأتي دور المجلس فى وضع أسس وأستراتيجيات أمنية لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، على أن يكون هناك تطور في الخطط الأمنية بشكل كامل ويتم مراجعتها، وأيضا رصد المخاطر الأمنية القادمة من الجماعات الإرهابية، وتحليل أنشطة الجماعات الإرهابية وكيفية التعامل معها، وللخطاب الديني تفاعل مع الشباب لمنع استقطابهم نحو الجماعات الإرهابية والمتطرفة شديدة الخطورة.

 

ومن أدوار المجلس الهامة تطوير القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب والإجراءات الجنائية لإنجاز العدالة في القضايا الخاصة بالإرهاب، وأيضا مناقشة تقارير الأجهزة الأمنية وكيفية التعامل معها، وذلك خلال اجتماعات المجلس الدورية وبناء على هذه التقارير، يقوم المجلس باتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لمكافحة الإرهاب، ويكون المجلس مسؤولا عن متابعة العمليات الأمنية في سيناء أولاً بأول، وعن العمل على التنسيق لتطوير الخطط الأمنية في سيناء لمكافحة الإرهاب والقضاء على البور الإرهابية هناك.

 

ومن المقرر أن يجتمع هذا المجلس، الذي يضم في عضويته مسؤولين وشخصيات عامة، شهريا برئاسة السيسى، وفي حالات الطوارئ يكون الاجتماع بشكل أسبوعي، يذكر أن المجلس القومي مسؤولاً أيضاً عن صرف التعويضات اللازمة لأسر وأهالي ضحايا الإرهاب، عبر صندوق خاص للمجلس.

ونشهد جميعا التضحيات التى يقدمها أبناء المصريين من أبناء القوات المسلحة والشرطة، في مواجهتهم لإرهاب ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها، والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره، نقف لها تقديرا واحتراما.   

 

أقرا أيضا:
تثبيت الدولة.. القضاء حائط صد منيع في وجه المخربين

«تثبيت الدولة».. كيف أعاد القضاء المصري حقوق أبناء الغنايم جنوب أسيوط؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة