تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين لحصر الحيازات الزراعية بالشرقية

الخميس، 03 أغسطس 2017 02:29 م
تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين لحصر الحيازات الزراعية بالشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي للفلاحين الحيازة الزراعية المطورة من أولويات المحافظة في الفترة القادمة لتيسير حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعي بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أنه تم استيفاء 300 ألف استمارة حائز حتى الآن.

وأوضح المحافظ أن تفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح بميكنة الحيازات الزراعية سيساعد في وصول الدعم للمستحقين من المزارعين الملتزمين بتنفيذ السياسات الزراعية وتوفير قاعدة بيانات مسجلة ومعتمدة لكافة حيازات الأراضي الزراعية المسجلة بالجمعيات الزراعية.

ومن جانبه أوضح المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن ما تم إنجازه في مشروع كارت الفلاح الحيازة الزراعية المطورة كالآتي.

عدد الحائزين 585512 ائتمان، و49504 إصلاح، و17051 استصلاح بجملة 652067 حائز، وأن عدد الاستمارات التي تم تسليمها للمديرية 682000 استمارة.

وعدد الاستمارات التي تم تحريرها 509130 استمارة، وعدد الاستمارات المسلمة للإنتاج الحربي 300000 تم طبعها، وعدد بطاقات الكارت الذكي الجاهزة للتسليم عن طريق الإنتاج الحربي 133122 بطاقة.

مشيراً إلى أنه جاري تدريب القائمين على المشروع بالإدارات والمكاتب الزراعية والإصلاح والمراقبات على استخدام البرنامج وإدخال البيانات وتم الانتهاء من تجهيز الأماكن المخصصة للأجهزة وجاري تركيب الأجهزة وتشغيلها وتجربتها.

اقرأ أيضا..

وزير الإنتاج الحربي: «زويل» عمل جاهدا من أجل رفعة البلاد علميا (صور)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق