التعليم: شركة حكومية 100% تدير مدارس النيل

الخميس، 03 أغسطس 2017 02:56 م
التعليم: شركة حكومية 100% تدير مدارس النيل
طارق شوقي
ريم محمود

كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عن تفاصيل شركة الإدارة التعليمية التي تتولى إدارة مدارس النيل خلال الفترة القادمة، أكد عمر أن الشركة حكومية 100% وتتبع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وأضاف أن الشركة ستكون مهمتها إدارة وتأسيس مدارس النيل.

أشار عمر في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أنه يوجد ثلاث مدارس من النيل سوف يدخلون الخدمة خلال العام الدراسي القادم، مؤكدا أنه سيتم بناء 22 مدرسة جديدة موزعين على المحافظات خلال السنوات القادمة، مضيفا أنه سوف يتم تحديد المصروفات والإدارة خلال الأيام القادمة، وأن المصروفات سوف تكون " معقولة " وقريبة من المصروفات الحالية.

وأكد عمر أن مشروع مدارس النيل هو نموذج جيد لتحقيق الاستدامة وتطوير التعليم.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماعًا مع الجمعية العامة التأسيسية للشركة مصر للإدارة التعليمية، بحضور ممثلي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم، وصندوق تحيا مصر، والدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

تناول اﻻجتماع مناقشة التطورات الخاصة بإجراءات إنشاء" شركة مصر للإدارة التعليمية " مدارس وحدة شهادة النيل الدولية، باعتبارها توفر نموذجًا تعليميًا متطورًا ومتميزًا، والتي تعتمد في دراستها على أساليب البحث العلمي، ومواكبة التقدم الهائل في العلوم والمعارف، وذلك بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، وصندوق تحيا مصر لإنشاء شركة لإدارة المنشآت التعليمية وبصفة خاصة مدارس النيل المصرية.

وتستهدف هذه الشركة إدارة مدارس النيل والذي يبلغ عددهم (25ِ) مدرسة كمرحلة أولى وتطويرها، والمساهمة في تنمية الكوادر البشرية.

اقرأ أيضا

التعليم: ندرس حلول للمعلمين المغتربين خارج مسابقة الـ30 ألف معلم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق