سيب الموبيل شوية وبلاش العدسات اللاصقة.. 6 أعراض لجفاف العين

الجمعة، 04 أغسطس 2017 09:00 ص
سيب الموبيل شوية وبلاش العدسات اللاصقة.. 6 أعراض لجفاف العين
جفاف العين
منى محمود

الإجهاد والتعب والأتربة والأشعة الساطعة يمكن أن تصيب العين بالجفاف، وقد نشر موقع "health" 6 أعراض لجفاف العين  والتي يمكن تجنبها بسهولة، وهي..
 
1- إحمرار العين:  عبارة عن تورم في الأوعية الدموية على الطبقة الخارجية للعين لتصبح لونها قرمزيا أو أحمر، فإن لم يكن لديك حساسية أو عدوى فعينك تعاني من جفاف شديد.
 
2- الشعور بالأتربة:  عندما تدخل حبة رمال إلى عينيك أو أثناء وضع المكياج ، يدفعك للحكة ، مما يزيد الشعور بالألم واحمرار العين، مما يعني وجود بقعة جافة في العين ولابد من سرعة معالجتها.
 
3- الضوء الساطع: الأشخاص الذين يعانون من قلة الدموع بأعينهم  ويعانون من حساسية شديدة للضوء،  فقد يعانون من ألم شديد في مقدمة العين عند التعرض لضوء شديد .
 
4- استخدام الإلكترونيات:  تجلس طوال اليوم تحدق في شاشة الموبيل أو اللاب توب أو غيره من أجهزة الكمبيوتر ، قد يجعل العين جافة جدا ويتبعها ألم شديد.
 
5- العدسات اللاصقة: قد يشعر مرتدي العدسات اللاصقة بالتعب  وتصبح غير مريحة أحيانا، حسب دراسات فإن استخدام العدسات بشكل مفرط قد يتسبب في جفاف العين وبالتالي انعدام الرؤية شيئا فشيئا.
 
6- العين الجافة: فالعين تحتاج لترطيب مستمر حتى تشعر بالراحة، ومن أعراض إصابتك بالحساسية كثرة الحكة أو إغلاق العين وفتحها مرات متتالية ، وهذا علي  دليل على جفاف العين والتي تحتاج إلى سائل يجعلها رطبة طوال الوقت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق