التفاصيل الكاملة لأزمة الشهادات المزورة بنقابة الصحفيين

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:44 ص
التفاصيل الكاملة لأزمة الشهادات المزورة بنقابة الصحفيين
نقابه الصحفيين
سلمي اسماعيل

أظهرت نقابة الصحفيين، العين الحمراء فى وجه المزورين لشهادات المؤهل وأوراق القيد بالنقابة، وخاصة بعد ضبط شهادات مؤهل مزورة لـ١١ عضوا بالنقابة خلال عهد مجلس النقابة السابق، وانتهت النقابة من فحص ٢٤٤٩ شهادة، وتوثيق ٣٠٠ شهادة للمتقدمين للجنة القيد الجدد.

و قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه كلف أبو السعود محمد عضو المجلس بتشكيل لجنة لفحص ملفات الأعضاء المقيدين في النقابة، ومتابعة ملف الشهادات المزورة التي تم ضبطها من قبل لعدد من المقيدين.

من جانبه قال أبو السعود محمد، سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين، إن النقابة تقدمت اليوم ببلاغ للنائب العام بشأن الشهادات المزورة وملف فحصها بالجامعات.

وأوضح أبو السعود في تصريح صحفي، أن البلاغ يحمل رقم 8967 لسنة 2017 عرائض النائب العام، مشيرًا إلى أن هذا البلاغ يأتي عقب تقدمه بإعفاء من استكمال ملف فحص شهادات الزملاء أعضاء النقابة حيث انتهى من فحص 2449 شهادة، وتوثيق 300 شهادة للمتقدمين لجنة القيد الجدد.

وتابع: "تبين من الفحص قبول البعض في النقابة بشهادة الثانوية العامة عام 2000 بالمخالفة للقانون، واختفاء 20 شهادة من ملفات الأعضاء لم يتم إلا إعادة 7 شهادات فقط ومازال هناك 13 شهادة مفقودة من ملفات أصحابها".

وذكر أبو السعود محمد، إن المجلس مستمر في فحص الشهادات بشكل سريع لكل الأعضاء بداية من تاريخ إنشاء النقابة وحتى الآن، وأنه سيتم عرض النتائج على المجلس فور الانتهاء من الملف.

 وفي السياق ذاته أكد  عبد المحسن سلامة، في تصريحات صحفية، أنه سيتم فصل أصحاب الشهادات المزورة من النقابة وإحالتهم إلى النيابة العامة، متابعا:" أي مخالفة في النقابة سيتم تحويلها إلى النيابة العامة".

وأوضح حاتم زكريا، أنه تم مخاطبة الجامعات المصرية لفحص الشهادات الصادرة منها لأعضاء النقابة، مضيفًا أنه سيتم إحالة المزورين لشهادات المؤهل إلى النيابة العامة، و أنه سيتم مطالبتهم باسترداد البدلات الذين حصلوا عليها.

كما أشار محمد شبانه، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، الى أنه سيتم شطب كل من ثبت تزويره لشهادات المؤهل أو أى ورق من أوراق  القيد، متابعا:"فى انتظار انتهاء فحص جميع الملفات وحصر المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وسنطالبهم باسترداد البدلات التى حصلوا عليها لآن البدل مال عام ".

وشدد شبانة، على أن النقابة مستمرة و بقوة فى عملية تنقية جداول القيد.

ويذكر إن نقابة الصحفيين، قد خاطبت الجامعات المصرية لفحص شهادات مؤهل أعضائها عقب ضبط  شهادات مؤهل مزورة لـ١١ عضوا بالنقابة، خلال عهد مجلس النقابة السابق، الأمر الذى دفع مجلس النقابة الحالى برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة لإعادة فتح الملف مرة آخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق