وزير مفوض بجامعة الدول العربية تشيد بمبادرة السيسي بإنشاء المجلس القومي لمكافحة الإرهاب

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:23 م
وزير مفوض بجامعة الدول العربية تشيد بمبادرة السيسي بإنشاء المجلس القومي لمكافحة الإرهاب
السفيرة سامية بيبرس
منال القاضي

أشادت السفيرة سامية بيبرس، وزير مفوض، ومدير إدارة الحوار بجامعة الدول بمبادرة عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء مجلس قومي لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وقالت بيبرس في تصريح خاص إلى "صوت الأمة " إن أهداف المجلس تتفق مع أهداف جامعة الدول العربية لمكافحة التطرف، حيث أنها من أولويات أجندة الجامعة، ومن أولويات الدول الكبرى التى تهتم بشأن القضاء على الإرهاب.

وأضافت بيبريس، مبادرة الرئيس السيسي مبادرة جيدة وهامة خاصة أن أهداف المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف مرتبطة ارتباطا وثيقا بطبيعة العمل في إدارة الحوار لدى جامعة الدول العربية، وبالتالي سيتم دراسة كيفية التعاون مع المجلس بالتنسيق مع جامعة الدول ومؤسسة الرئاسة.

أما عن الاتفاق المبرم مع الأزهر فقد أكدت بيبرس أن هذه هي المبادرة الأولى لاتفاقية التعاون بين الأزهر، وجامعة الدول العربية التي تم توقيعها، حيث سيتم إنشاء ورشة عمل بعنوان من "حقك تفهم"، لاستهداف فئة الشباب، وعقد ندوات مكثفة على يد علماء متخصصين في مجال الدين من الأزهر، وعلماء علم الاجتماع والسياسيين بمشاركة الرابطة  العالمية لخريجي الأزهر، ومنظمة اليونسكو، لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب وتنمية روح الانتماء لديهم.



موضوعات متعلقة 

شومان: توقيع بروتوكول مع الجامعة العربية لتصحيح صورة الإسلام

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق