منافس ميركل في الانتخابات: سأقف في وجه ترامب بشكل أقوى من المستشارة الألمانية

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:24 م
منافس ميركل في الانتخابات: سأقف في وجه ترامب بشكل أقوى من المستشارة الألمانية
ميركل وترامب

أعلن السياسي الألماني مارتن شولتز، زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي ومنافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل، أنه سيقف في وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حال فوزه، بشكل أقوى من ميركل.

وانتقد شولتز فى تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي باعتبار أن لديه "محسوبية لا ترحم"، ولاعتياده ممارسة السياسة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونقلت الصحيفة عن مرشح الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني، القول: "أعتقد أن اقتصار السياسات على (تويتر) يعد خطرا حقيقيا على أي رئيس أمريكي، فترامب يعرض بلاده والعالم كله للخطر".

وبسؤاله عن كيفية التعامل مع ترامب، إذا فاز بالانتخابات التشريعية وجاء مستشارا لألمانيا، أشار شولتز إلى موقف المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، وهو اشتراكي ديمقراطي، الذي قال بكل صراحة "لا" في وجه الرئيس الأمريكي آنذاك جورج بوش فيما يخص "غزو العراق".

وعلقت الصحيفة الأمريكية بقولها: إن موقف شرودر إزاء "غزو العراق" ساعده في الفوز في حملة إعادة انتخاب محدودة في عام 2002، لكنه أثر سلبا على علاقاته بالرئيس الأمريكي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق