وزارة الآثار: تذليل عقبات إنشاء متحف مرسى مطروح «صور»

الخميس، 03 أغسطس 2017 06:14 م
وزارة الآثار: تذليل عقبات إنشاء متحف مرسى مطروح «صور»
شيماء حمدى

التقت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، اليوم الخميس، باللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح،  بمقر المحافظة، لمتابعة سير العمل بمشروع  إنشاء متحف مكتبة مصر العامة وتذليل كافة العقبات التي تواجهه بما يضمن الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت إلهام صلاح فى تصريحات، اليوم الخميس، أن وزارة الآثار كانت قد وقعت برتوكول تعاون مشترك مع المحافظة لإنشاء متحف أثري، وتم تخصيص جزء من مكتبة مصر العامة لتكون مقر المتحف على أن تقوم محافظة مطروح بتمويل المشروع، وإعداد المبنى بالكامل وقاعات العرض المتحفي وأيضاً نظم الإضاءة والتأمين الإلكتروني.

وأضافت أنه من المقرر أن يضم المتحف 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسى مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورهاي التاريخ المصري القديم.

وأكدت أنه سوف يتم تخصيص جزء من المتحف لإقامة الأنشطة الثقافية والبرامج التعليمية بالمتحف، بما يساهم في زيادة التواصل مع أبناء المحافظة وزيادة الوعي الأثري لديهم.

يذكر أن المتحف يتكون من طابقين وتسرد قطعه الأثرية تاريخ ملوك الفراعنة وتأمينهم للحدود المصرية بالصحراء عن طريق إقامة الحصون والقلاع، وكذلك معبودات الصحراء، ودور مرسى مطروح البحري في الصيد والتجارة وعلاقاتها مع جيرانها في الشمال والغرب، بالإضافة إلى دور الملوك في بناء المعابد واهتمامهم بالزينة والجمال. 


2017-08-03-PHOTO-00000100

 

 

2017-08-03-PHOTO-00000102
 

 

2017-08-03-PHOTO-00000103
 

 

 


موضوعات متعلقة

قطاع المتاحف: متحف كفر الشيخ سيضم نتائج حفائر وآثار المحافظة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة