المهندسين: رفض قيد الحاصلين على مجموع أقل 10% من الكليات الحكومية بسجلات مزاولة المهنة

الخميس، 03 أغسطس 2017 09:36 م
المهندسين: رفض قيد الحاصلين على مجموع أقل 10% من الكليات الحكومية بسجلات مزاولة المهنة
نقابة المهندسين
آية دعبس

أكدت النقابة العامة للمهندسين، أنه حرصاً على مصلحة خريجى الثانوية العامة، ومنعاً لأي التباس، فأن المجلس الأعلى لنقابة المهندسين يؤكد على ما سبق أن أتخذه من إجراءات أكدتها الجمعية العمومية فى السنوات السابقة.
 
وأوضحت النقابة، أن تلك القرارات هي أن النقابة لن تقبل القيد بسجلاتها لمزاولة المهنة خريج أى معهد أو كلية خاصة ثبت أنه حصل فى الثانوية العامة (2016 - 2017 ) على مجموع أقل من (  ٣٢٤.٥ ) ما يشكل ( ٧٩.١٢٪ )  من مجموع الدرجات الإجمالية ، وهو المجموع الذى يحقق نسبة ال ( 10% ) الأقل عن الحد الأدنى للقبول فى كليات الهندسة الحكومية، والتى سبق وأن أقرها المجلس الأعلى للنقابة والجمعيات العمومية السابقة، وذلك بما لا يزيد عن الأعداد التى أقرتها لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى  للجامعات.
 
وأكدت أنه على خريج الثانوي الصناعي الفني (الثلاث والخمس سنوات )، تقديم ما يفيد اجتيازه امتحان المعادلة للثانوية العامة عند تقدمه للتسجيل بالنقابة، بعد تخرجه من الكلية أو المعهد الهندسي، وهو الاختبار الذي يتم بمعرفة وإشراف لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات.
 
وأكد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين أن هذه القرارات التي اتخذها هي خطوة على درب مهمة وطنية عنوانها: “إصلاح التعليم الهندسى فى مصر من أجل صالح المهندس والمهنة والوطن”.
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق