البطولة العربية..القرارات العكسية للحكم السعودى أفسدت مواجهة الترجى والفتح المغربى

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:00 ص
البطولة العربية..القرارات العكسية للحكم السعودى أفسدت مواجهة الترجى والفتح المغربى
الحكم السعودى
تحليل- عادل عقل

ظهر الحكم الدولى السعودى متوترا وعصبيا خلال إدارته لمواجهة الترجى التونسى والفتح المغربى التى أقيمت مساء الخميس باستاد الاسكندرية بنصف نهائى البطولة العربية وانتهت بفوز الفريق التونسى بهدفين مقابل هدف.

التوتروالعصبية يسيطروا على الحكم السعودى

افتقد الحكم للشخصية الحاسمة ولم يكن لدية ثبات انفعالى وبالتالى لم يستطيع السيطرة على المباراة ولم يحسن تقدير كثيرا من الاخطاء الفنية المؤثرة ابرزها عندما تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة للفتح المغربى بعدما تعمد لاعب الترجى لعب الكرة باليد داخل منطقة جزائه كما اغفل اشهار البطاقة الحمراء لحارس الفتح المغربى عندما تعمد ضرب مهاجم الترجى بقدمه على ظهره داخل منطقة جزاء الفريق المغربى فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للترجى على نفس الحارس الذى لعب بتهور مع مهاجم الفريق التونسى شهدت المباراة العديد من القرارات  الفنية والإدارية العكسية.

التقدير الخاطئ للعقوبات الادارية افسد المباراة.

اشهار العديد من البطاقات الصفراء وصلت الى 7  وحالتى طرد فى تقدير سئى للعقوبات الادارية حيث تغاضى عن اكثر من انذار مستحق فى الوقت الذى تسرع فى العديد من الانذارات خلال المباراة الى افتقد خلالها للمرونة والرشاقة وتحرك بشكل خاطئ وتواجد فى محيط اللعب وطريق الكرة واستطدامت به الكرة مرتين خلال المباراة كادت احدهما تسفر عن هدف للترجى ،كما لم يكن لدية قراءة للعب وحسن التوقع.

تركى خضير يؤكد فشل التحكيم بالمونديال العربى

المستوى الضعيف الذى ظهر علية الحكم السعودى فى المباراة نتيجة طبيعة للمستوى المتدنى لحكام البطولة منذ انطلاقها فى 22 يوليو الماضى والتى شهدت العديد من الاخطاء التحيكمية المؤثرة بالمونديال العربى.

big_shaq_daddy_b643
التونسى وديع الجرئ رئيس لحجنة الحكام
 
الحكم السعودى

 

 

 

 

تعليقات (1)
كيف يمكن للعربي أن يكون حكما وهو ظالم
بواسطة: عزيز
بتاريخ: الأحد، 06 أغسطس 2017 02:19 م

كيف يمكن للعربي أن يكون حكما وهو ظالم.. حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكم السعودي ..وان ألله يمهل ولا يهمل.. والأيام بيننا إن شاء لله حتى نرى الحكم الرباني

اضف تعليق