وزير الزراعة يتلقى تقريرًا حول أعمال الحملة القومية للنهوض بالقطن

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:29 ص
وزير الزراعة يتلقى تقريرًا حول أعمال الحملة القومية للنهوض بالقطن
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا حول الاجتماع الرابع للحملة القومية للنهوض بمحصول القطن، والذي عقد برئاسة الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية.
 
وبحسب تقرير الاجتماع والذي عقد لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال وأنشطة على مستوى محافظات الجمهورية المنزرعة بها المحصول، تم التأكيد على ضبط منظومة تسويق أقطان الإكثار، تجنبًا لخلط البذور، والحفاظ على القطن المصري المعروف بشهرته وسمعته العالمية.
 
وأوصى الاجتماع بالتركيز على الأقطان المنزرعة في وقت متأخر، وتكثيف عمليات الإرشاد والمتابعة لهذه الحقول، حتى يضمن المزارع الحصول على إنتاجية عالية، تساهم في رفع مستوى معيشته وزيادة دخله.
 
كما أوصى باستكمال أعمال الحملة في كافة محافظات القطن بالوجهين البحري والقبلي، من خلال أيام الحقل، والندوات الارشادية، والتواصل المباشر مع المزارعين لتوصيل حزمة التوصيات خاصة في هذا الوقت من عمر النبات.
 
ومن جهته أكد وزير الزراعة، حرص الحكومة والقيادة السياسية في مصر على النهوض بالقطن المصري، ليعود إلى سابق عهده وعرشه، لافتًا إلى أن اجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول حتى الآن بلغت نحو 220 ألف فدان، منهم 62 أف فدان من أقطان الإكثار، والتي تكفي لزراعة نصف مليون فدان من القطن العام المقبل.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة