القبض على 3 أشخاص تخصصوا فى التنقيب عن الآثار بالمحافظات‎

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:06 م
القبض على 3 أشخاص تخصصوا فى التنقيب عن الآثار بالمحافظات‎
حبس - أرشيفية
دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء مصطفى أنسي، القبض على أخطر تشكيل عصابي، مكون من 4 أشخاص تخصصوا في التنقيب عن الآثار بالمحافظات.
 
كما تمكنت إدارة البحث الجنائي  بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء هشام قدري من ضبط المدعو مهدي إبراهيم عثمان أحمد، ٤٩ بائع، ومقيم كوم امبو أسوان، على إثر قيامه بالحفر خلسة أسفل منزله بغرض التنقيب عن الآثار، حيث تبين وجود حفرتين أحدهما مستطيلة الشكل، بأبعاد متر ونصف /٢.٥٠م وبعمق ٨ متر، تنتهي بسرداب طوله ٦متر من الناحيه الغربية لأسفل. 
 
وكذلك المدعو أبو الحمد محمود حسن، إبراهيم ٥١ مزارع، ومقيم كوم امبو أسوان، على أثر قيامه بالحفر أسفل منزله خلسة، بغرض التنقيب عن الآثار، حيث تبين وجود حفر مربع الشكل، بأبعاد ٢/٥متر وبعمق ٧متر، تنتهي بسرداب بطول ١٥ متر.
 
والمدعو أحمد يوسف محمد إبراهيم ٦٤سنة، ومقيم كوم امبو أسوان، على أثر قيامه بالحفر خلسة، لمنزله بغرض التنقيب عن الآثار، وذلك بمساعدة عدد ٤ أشخاص، حيث تبين وجود حفر بأبعاد ١.٥٠/١.٥٠وبعمق٦متر،  تم التحفظ على أماكن الحفر، وتعيين الحراسة عليهم وكذا التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر. 
 
 يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة، بمعرفة اللواء حسام نصر مساعد الوزير، لقطاع الحراسات والتأمين، والتي تستهدف مكافحة شتى الجرائم، في كافة صورها خاصة في المنشآت السياحية والمناطق الأثرية، التي يرتادها السائحون والمواطنون سوياً، وضبط كل ما يخل بالأمن العام، وكذا ضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية، والقائمين بالحفر خلسة، بقصد التنقيب عن الآثار.
 
اقرأ أيضاً:  
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا