مفتي الجمهورية ينعي المفكر علي السمان: مصر خسرت قيمة كبيرة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:31 م
مفتي الجمهورية ينعي المفكر علي السمان: مصر خسرت قيمة كبيرة
الدكتور على السمان
منال القاضي

نعى الدكتورشوقي علام، مفتي الجمهورية، المفكر الكبير الدكتور علي السمان، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 88 عامًا، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه الذي أصدره اليوم الجمعة، إن مصر خسرت قيمة كبيرة برحيل المفكر الكبير الدكتور علي السمان، الذي أسهم في العديد من القضايا خاصة في مجال الحوار مع الآخر وحوار الأديان والثقافات والحضارات، ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة والتعريف بسماحة الإسلام ولقاءاته التي أفاد منها طلاب العلم.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمُواساة لأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

يذكر أن الراحل الدكتور علي السمان، حاصل على ليسانس حقوق جامعة الإسكندرية مصر 1953، والدكتوراة فى القانون والعلوم السياسية، جامعة باريس، فرنسا عام 1966، وشغل منصب رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام أوروبا، ورئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام مصر، سكرتير عام الجمعية المصرية الأوروبية للإعلام الاقتصادى ومقرها الرئيسى بسويسرا، وغيرها من المناصب، كما أن له العديد من الدراسات والأبحاثفى مجال الحوار مع الآخر وغيره من المجالات.


اقرأ أيضا..

وزير الأوقاف: تحديد النسل جائز شرعا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة