ارتفاع حصيلة الهجوم على موكب الأطلسى فى أفغانستان لـ 3 قتلى بينهم جندى جورجى

الجمعة، 04 أغسطس 2017 05:17 م
ارتفاع حصيلة الهجوم على موكب الأطلسى فى أفغانستان لـ 3 قتلى بينهم جندى جورجى

أسفر الهجوم الانتحارى، الذى استهدف امس الخميس، موكبا للتحالف الدولى بقيادة حلف شمال الأطلسى، عن مقتل جندى جورجى ومدنيين أفغانيين، وإصابة 13 شخصا، بحسب ما أعلنت منظمة حلف شمال الأطلسى.
 
ومن بين المصابين فى هذا الهجوم ثلاثة جنود جورجيين وجنديان أمريكيان ومترجم أفغانى هم فى "حالة مستقرة"، فضلا عن سبعة مدنيين أفغان، وفق بيان صادر عن إدارة عملية "الدعم الحازم".
 
تبنت حركة طالبان هذا الهجوم ،الذى وقع مساء الخميس، فى منطقة قره باج على بعد 50 كيلومترا شمال العاصمة كابول قرب قاعدة باجرام الجوية، التى تعد أكبر قاعدة أمريكية فى أفغانستان.
 
ولكن رئيس الشرطة الجنائية فى كابول محمد سليم الماس قال ، إن حصيلة هذا الهجوم الذى شنه "انتحارى توجه مشيا نحو موكب للقوات الأجنبية قرابة الساعة 20,00" (15,30 بتوقيت غرينيتش) ارتفعت الجمعة إلى ثلاثة مدنيين أفغان.
 
وقال "قتل ثلاثة مدنيين للأسف، هما رجلان وامرأة توفيت متأثرة بجروحها فى المستشفى".
 
ولم يُكشف فى البداية عن جنسية الجندى الذى قتل فى الهجوم.
 
ورفع الجنرال جون نيكولسون الذى يتولى قيادة عمليات "الناتو" فى أفغانستان "الصلوات على نية الجنود الجورجيين التسعمئة الذين يترّحمون على زميلهم"، بحسب البيان الصادر عن إدارة "الدعم الحازم".
 
وجاء فى البيان أن "حركة طالبان هى عدو الشعب الأفغانى، ومهمة الدعم الحازم ملتزمة دعم قوات الدفاع الأفغانية وقوات الأمن" فى مسارها لإحلال الاستقرار فى البلد.
 
 
وجاء هجوم الخميس بعد يوم على مقتل جنديين أمريكيين فى قندهار عندما هاجم انتحارى آخر من طالبان بعربة مفخخة موكبا لقوات التحالف الأجنبية.
ينشر "الناتو" أكثر من 13 ألف جندى فى أفغانستان، من بينهم 8400 أمريكى. وكثفت حركة طالبان عملياتها فى الفترة الأخيرة ضد القوات الأفغانية والتحالف الدولى الذى يدعمها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق