3 مكاسب جماهيرية من زيارة الوفد الرئاسي لأسوان (صور)

الجمعة، 04 أغسطس 2017 07:26 م
3 مكاسب جماهيرية من زيارة الوفد الرئاسي لأسوان (صور)
الوفد الرئاسي خلال زيارته لمحافظة أسوان
أسوان – صلاح المسن

وضع الوفد الرئاسي خلال زيارته لمحافظة أسوان، على مدار اليومين الماضيين، يده على ثلاث مشكلات جماهيرية ملحة بأسوان، حيث وعد الوفد بسرعة حل هذه المشكلات التي تمثلت في تعطل عبارة فارس بكوم أمبو، وعدم تشغيل حضانات الأطفال المبتسرين بمستشفى الصداقة، رغم افتتاحه منذ شهرين تقريبا وكما كشفت زيارة الوفد الرئاسي لأسوان عدم توافر الأدوية بأحد الوحدات الصحية وشكوى من عدم توجد الأطباء بشكل مستمر.

تشغيل الحضانات بمستشفى أسوان العام

خرج أهالي أسوان بالعديد من المكتسبات من هذه الزيارة المهمة حيث اكتشف الوفد الرئاسي عدم تشغيل حضانات المستشفى العام بكامل طاقته ما يفتح تساؤلات عديدة عن أسباب عدم تشغيل هذه الحضانات ومعاناة أهالي أسوان من مشكلة نقص الحضانات بأغلب المستشفيات الكبرى بأسوان. 

حيث اشتكى أحد المواطنين أثناء جولة الوفد الرئاسى بمستشفى أسوان العام الجديد، من وجود نقص فى عدد الحضانات بقسم المبستيرين حيث تبين إن السبب عدم توافر أطقم التمريض المدربة بعدد كافى حيث يوجد 14 حضانة فى حين لا يعمل منهم سوى 6 حضانات والباقى لم يدخل الخدمة بسبب نقص التمريض.

جدير بالذكر أن مستشفى أسوان العام الجديد بحى الصداقة بمدينة أسوان افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالفيديو كونفرانس فى مايو الماضى، حيث بدأ العمل فيه فى يوليو 2014 ومقام على مساحة 14 ألفا و400 م2 وبتكلفة 140 مليون جنيه للأعمال الإنشائية، بخلاف 155 مليونا للأجهزة الطبية حيث تضم 175 سريرا وتضم 156 طبيب و611 تمريض و78 إدارى.

توفير الأدوية بالوحدات الصحية  

أثناء جولة الوفد الرئاسي بمركز نصر النوبة، تفقد الوفد الوحدة الصحية بقرية أمبركاب، استجابة لمطالب أهالى القرية الذين ذكروا عددا من المشاكل المتعلقة بالوحدة الصحية، منها عدم تواجد الطبيب إلا على فترات متباعدة، وعدم توافر أدوية وخدمات.

فيما قال طبيب الوحدة الصحية، للوفد الرئاسى، أن سبب مشكلة عدم توافر الأدوية سببها عدم وجود مكيف داخل الوحدة للحفاظ على صلاحيتها، ولذلك اضطر إلى إيداع الأدوية فى أقرب وحدة صحية.

إصلاح العبارات النيلية بكوم أمبو  

أثناء عبور الوفد الرئاسى من الجانب الغربى للجانب الشرقي النيل بمركز كوم أمبو، اشتكى أهالى قرية فارس من سوء حالة العبارات النيلية التى تعمل بين جانبى النيل، ووجه اللواء مجدي حجازى، محافظ أسوان، على الفور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، بسرعة إنهاء صيانة عبارة فارس التى تجرى لها أعمال رفع الكفاءة وذلك خلال أسبوع، كما أمر المهندس إبراهيم محلب، بإصلاح العبارة الأخرى بفارس في ترسانة المقاولون العرب بالسد العالى على أن يتم تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية، والوفد المرافق له، أجروا زيارة ميدانية لمحافظة أسوان، لتفقد العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، حيث رافقه خلال الزيارة التى استغرقت يومين كل من السفيرة فايزة أبو النجا، واللواء أحمد جمال الدين، مستشاري رئيس الجمهورية، يرافقهم اللواء مجدي حجازى، محافظ أسوان، وأعضاء مجلس النواب.

جولة للوفد الرئاسي بأسوان (1)
 

 

جولة للوفد الرئاسي بأسوان (2)
 

 

جولة للوفد الرئاسي بأسوان (3)
 

 

جولة للوفد الرئاسي بأسوان (4)
 

 

جولة للوفد الرئاسي بأسوان (5)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق