حكاية الأمير «المتهاك».. والإعلامي «الملعوب» في صفحته!

الجمعة، 04 أغسطس 2017 08:05 م
حكاية الأمير «المتهاك».. والإعلامي «الملعوب» في صفحته!
تميم
عنتر عبداللطيف

«إخوان كاذبون» و«إخوان منافقون» مسميات أطلقها البعض على الجماعة الإرهابية  ليضاف إليها لقب جديد وهو «إخوان مخترقون» بعد واقعة «تهكير» هاتف شقيقة زوجة «تميم بن حمد» أمير قطر وصفحة الإعلامي الإخوانى «معتز مطر»، ليطلق بعض النشطاء على تميم لقب «الأمير المتهاك» نسبة إلى «الهاك»،  للسخرية من تسريب صوره العارية، بالإضافة إلى اختراق صفحة معتز مطر.

 

الواقعة الأولى  أحدثت دويا عبر صفحات التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة تميم بن حمد عاري الصدر وهو يلتقط لنفسه صورة سيلفي ليصبح «مسخرة» فيس بوك وتوتير. وقال أحد رواد هذه المواقع: «تميم يقلد غادة عبد الرازق»، في إشارة إلى الفيديو الشهير الذي ظهرت فيه الأخيرة وهي عارية الصدر وأثار الكثير من الجدل.

 

هاشتاج «تميم العريان» تصدر موقع التواصل الاجتماعي  المصغر «توتير» ووجه له المصريون سيلا من  التعليقات الساخرة وانتشر الهاشتاج أيضا بدول عربية عديدة  ليصبح «تميم العريان» حديث الساعة.

 

وقال معلقون، إن الأمير القطري الذي  يزعم دعمه للديمقراطية وتحريره للشعوب  يترك المسجد الأقصى يدنس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين  فى حين يلتقط صورًا شخصية في أوضاع مخلة لا تليق.

 

«تميم الملط» لقب آخر أطلقه رواد مواقع التواصل الإجتماعى على الأمير القطري الذي ظل حديث الفيس بوك وتوتير  لفترة كبيرة بسبب  الموقف، الذى يتخذه منه ملايين العرب لتدخله في شئون بلادهم بدعمه للفوضى والإرهاب وإنفاقه مليارات الدولارات على تسليح عناصر متطرفة في ليبيا وسوريا ومليشيات مسلحة أراقت الدماء ونشرت الخراب بالعديد من الدول العربية ومنها مصر التي عانت وما زالت من عمليات إرهابية  تقف خلفها قطر وتركيا بمعاونة الجماعة الإرهابية.

 

 

تبعات فضيحة «تمم الملط» تتابعت داخل قصر الحكم في الدوحة حيث قالت الأميرة نوف بنت أحمد آل ثاني أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بقطر على حسابها الرسمي بموقع التغريدات الصغيرة «توتير» في تغريدة لها: «قام أمير قطر بتطليق زوجته نورة هذال الدوسري بعد أن ثبت تورطها وشقيقتها بتسريب صورة شبه عارية لأمير قطر، وهي الآن في العناية المركزة».

 

ونشرت الأميرة نوف تغريده أخرى قالت فيها: «أودعت نورة بنت هذال الدوسري، زوجة تميم وأم ابنيه محمد وجوعان المستشفى بعد تعرضها لعيار ناري، وتم التكتم على الخبر، وسبب الاعتداء على نورة زوجة تميم هو إرسالها صورة تميم العريان لشقيقتها، التي تم تهكير جهازها وتسريب الصور».

 

الغريب أن تميم بن حمد يواجه اتهامات أنه يقف وراء تسريب التسجيل الصوتي الذي تحدث فيه والده حمد بن خليفة مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافى وهو التسريب الذي كان الأول يقول فيه للقذافى إنه: «لولا ارتفاع أسعار النفط الذي حدث في السبع سنوات الماضية ما كان ليكون هناك شيء اسمه السعودية كما أن قطر هي أكثر دولة سببت إزعاجًا للسعودية».

 

وتابع في التسريب الصوتي إن «الغطرسة التي لدى السعوديين لا تدع أحد يتفاهم معهم كما أنه بعد 12 عاما لن يكون هناك عائلة مالكة بالسعودية وهناك خلافا شديدا بين الملك عبد الله وبين سائر العائلة الحاكمة بالسعودية».

 

وقال أمير قطر السابق في التسجيل المسرب إن «العائلة المالكة بالسعودية ستنتهي دون أدنى شك وأن سعد الفقيه في السعودية يقود مخططا ضد العائلة المالكة في المساجد وأن قطر هي التي تمول قناة الحوار التي تبث من لندن وقناة الجديد في لبنان».

 

يذكر أن قطر زعمت أن «هاكرز» اخترق وكالة  الأنباء القطرية الرسمية «قنا» ونشر تصريحات لتميم بن حمد آل ثانى أمير قطر، حول دعم قطر للتنظيمات الإرهابية حيث قالت وزارة الخارجية القطرية، إنه «سيتم ملاحقة ومقاضاة المسئولين عن عملية قرصنه الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية كما أن دول شقيقة وصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق في جريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء وأن قطر ستتخذ كافة الوسائل والتدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة  حسب زعم وزارة الخارجية القطرية».

 

فضيحة أخرى تعرض لها الإعلامي الإخواني معتز مطر بعد اختراق هاكرز لصفحته الشخصية على فيس بوك وإضافة لفظا خارجا إلى اسمه وهو اللفظ الذي أثار عاصفة من السخرية من «مطر» المعروف بدعمه للجماعة الإرهابية وتقديمه برنامجا على قناة الشرق  المملوكة لأيمن نور الهارب والممولة من قطر وتركيا لبث سمومها ضد مصر.

 

المثير للسخرية أن معتز مطر ظهر ببرنامجه في نفس يوم« تهكير» صفحته  وحاول أن يرتدى مسوح الرهبان متوعدا بإقامة دعوى قضائية ضد إدارة فيسبوك.

 

 

«مطر» المتحول من الهجوم على الإخوان إلى دعمهم  عمل بالصحافة في بداية حياته المهنية ثم عمل إعلاميا رياضيا وبعد ثورة يناير قدم برنامج «محطة مصر» على فضائية «مودرن حرية» حتى تركها في فبراير 2012 ثم قدم برنامج بنفس الاسم على قناة «مصر 25» الناطقة باسم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

هرب «مطر» إلى تركيا عقب اندلاع ثورة 30 يونيو ليقدم برنامجا على قناة الشرق يهاجم فيه كل يوم مصر بتعليمات تركية قطرية من أجل حفنة من المال الحرام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق