الموسم الأسوأ في القلعة البيضاء.. الزمالك يُفضل الثالث (تقرير)

السبت، 05 أغسطس 2017 12:52 م
الموسم الأسوأ في القلعة البيضاء.. الزمالك يُفضل الثالث (تقرير)
طارق يحيي
حسام عادل

قدم فريق الكرة بنادي الزمالك موسماً أسوأ مما توقعه البعض علي الصعيد المحلي والأفريقي ، رغم إمتلاكه عدد كبير من اللاعبين المميزين.

الفريق الذي كلف المجلس الأبيض الملايين من الجنيهات ، أظهر لمتابعيه شخصية جديدة في البطولات التي شاركت خلالها في الموسم الحالي وهي شخصية المركز الثالث.

وفي التقرير التالي يرصد "صوت الأمة" أرقام الزمالك مع المركز الثالث في الموسم المنقضي والتي فشل خلالها في تحقيق ألقاب لجماهيره.

الدوري المصري

في موسم هو الأسوأ منذ سنوات طويلة حل فريق الزمالك ثالثاً في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 66 نقطة وبفارق 18 نقطة عن منافسه التقليدي الأهلي ، فيما جاء مصر المقاصة ثانياً في جدول المسابقة برصيد 74 نقطة.

الكثير من الأرقام السلبية التي حققها فريق الزمالك في موسمه المنقضي بالخسارة في 5 مباريات متتالية لأول مرة في تاريخ القلعة البيضاء.

دوري الأبطال الأفريقي

رغم البداية القوية في دوري المجموعات بدور الـ 16 والفوز علي كابس يونايتد بطل زيمبابوي بهدفين دون رد بملعب برج العرب ، أنهي فريق الزمالك مشواره بدوري المجموعات بإحتلال ثالث مجموعته بفرق المواجهات المباشرة مع بطل زيمبابوي الذي حل رابعاً.

فشل لاعبي الزمالك اسعاد جماهيرهم مع بداية الجولة الثانية بالتعادل سلبياً مع أهلي طرابلس الليبي في المباراة التي اقيمت بتونس ، ثم تعادل آخر مخيب للآمال علي أرضه أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

ثم تلقي الفريق الأبيض خسارتين متتاليتين أمام اتحاد العاصمة بالجزائر ثم كابس يونايتد بزيمبابوي ، قبل أن يُنهي مشواره بتعادل آخر علي أرضه مع أهلي طرابلس الليبي الذي صعد برفقة بطل الجزائر لدور الثمانية.


البطولة العربية

علي الرغم من كونها بطولة ودية إلا أن جماهير ومسئولي الزمالك كانوا يعقدون عليها الأمال في تحقيق بطولة معنوية ومكاسب مالية تصل لـ 50 مليون جنيه.
فشل الزمالك مرة ثالثة في اسعاد جماهيره واحتل المركز الثالث في البطولة التي اقيمت علي أرضه ووسط جماهيره بعد التعادل مع الفتح الرباطي المغربي ثم هزيمة تاريخية أمام العهد اللبناني ، قبل أن يحقق الأبيض الفوز علي النصر السعودي في مباراة تحصيل حاصل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق