سيدة تنجب طفلة بعد 18 عاما من المحاولات الفاشلة (صور)

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:35 م
سيدة تنجب طفلة بعد 18 عاما من المحاولات الفاشلة (صور)
الأم وطفلتها أثناء الولادة
يحيي ياسين

قال الدكتور وائل البنا، استشارى أمراض النساء والتوليد، وعضو الجمعية الأمريكية للخصوبة، إنه فى حالة تعد من أصعب الحالات على الإطلاق وأكثرهم إبهاجا، نجحت امرأة فى ولادة طفلة بعد 18 عاما من المحاولات الفاشلة.

 وأجرت السيدة، عمليات حقن مجهرى 7 مرات فاشلة فى تجارب سابقة مع بعض أطباء النساء والتوليد قبل المحاولة الأخيرة التى توجت بالنجاح.

منشطات التبويض

وأوضح «البنا»، أنها كانت تحدى خاصة بالنسبة له، وأنه تعامل معها بعد أن فشلت عدة محاولات معها سابقا ولحق بها عدة مضاعفات قبل أن تصل إليه لإجراء العملية.

وأضاف أن أحد المحاولات السابقة لحملها خارج الرحم وهدد حياتها بالكامل وتسبب فى انسداد الأنابيب والتهاب الرحم ومخزون المبيض دمر لأنها فقدت جزءا من مبيضها، وكانت نفسيتها سيئة جدا مع ذهابها له.

وبعد ذلك قررت مع زوجها المتابعة للمرة الأخيرة على أمل الحصول على طفل فتم إجراء فحوصات مختلفة وعمل فريق العمل على تحسين جودة الأجنة لديها وخلال وعام نصف حصلت على طفل، بعد إعطائها علاج 8 أشهر ثم 9 أشهر حمل، وأنجبت فتاة بعد كل هذه المدة.

الدكتور البنا خلال ولادة الطفلة

وأعرب البنا عن سعادته خاصة مع معاناة السيدة التى احتفظت بكل الحقن التى أخذتها خلال عملية الحقن المجهرى الأخيرة والتى أتمها الله بالنجاح.

الطفلة بعد الولادة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق