«وما يمكرون إلا بأنفسهم».. أفيخاي يطلق مسابقة عن الدين الإسلامي لتجنيد العرب

السبت، 05 أغسطس 2017 12:18 ص
«وما يمكرون إلا بأنفسهم».. أفيخاي يطلق مسابقة عن الدين الإسلامي لتجنيد العرب
أفيخاي
يحيى ياسين

أطلق أفيخاى أدرعى، المتحدث الرسمى باسم جيش الدفاع الإسرائيلى، مبادرة ثقافية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، حيث قال إنه سينشر كل ربع ساعة متعاقبة سؤالًا ليقيس مدى ثقافة المسلمين ووعيهم بالدين الإسلامى، بل ويحيي المجيبين.

وفي طريقة ساخرة، سأل أفيخاى، أن أراد أحد الانضمام لهيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، موضحا خضوع الملتحقين لجميع الثقافات وتأهيلهم.

 

 

السؤال الاول لافيخاى

  وجاء السؤال الأول، عن الحج متسائلا: إذا كان الطواف بالكعبة هى سنة منذ مجيء الإسلام إم إذا كان من قبل، حيث جر هذا السؤال المزيد من الجدال والسباب بين الأشخاص المعلقين على المنشور. 

 
السؤال الثانى لافيخاى
 
وطرح «أدرعى»، سؤاله الثانى عن سيدنا عمر بن الخطاب، ليسأل عن ترتيبه بين الخلفاء الراشدين، إنما اختار هذا السؤال ليوقع الفتنة بين أفراد العقائد المختلفة من المسلمين، فمنهم من قال إنه الثالث مستدلا بحديث رسول الله «اللهم ولى من والاه»، ومنهم من رفض ذلك في جدال عقيم لا يجدى نفعا.
 
 
المعلقين
 
أما السؤال الثالث، فكان حول بيت رسول الله (ص)، أنه كان أول مسجد فى الإسلام أم لا، متجاهلا كل ما يوجد في السيرة النبوية حول أول مسجد بناه المسلمون في الإسلام حين بلغوا أطراف المدينة المنورة، مسجد «قباء».
 
السؤال الثالث
 
 
وأما السؤال الرابع، فكان حول المنافقين في إشارة منه لقلب مفهموم النفاق والمنافقين لدى المسلمين، مدعيا أن المنافق هو الذى لم ينضم للإسلام ولم يعارضه!، ولكن المنافق هو من دخل الإسلام وأعلن ذلك ويغمر في قلبه الحقد ويعمل ضد الإسلام والمسلمين.
 
 
السؤال الرابع لافيخاى
 
وبعد أن فرغ «أدرعى» من طرح أسئلته التى ما أراد بها سوى الفتنة والوقيعة بين أفراد الدين الواحد، طرح فيديو قصير يجيب فيه عن أسئلته المطروحة، وكأنه واعظا إسلاميا في السيرة النبوية، مشيدا بتمكن المتابعين في مجال الثقافة الإسلامية!.
 
 
اجابة افيخاى على الاسئلة التى طرحها
 
فمتى يتوقف أفيخاى عن استفزازاته اليومية، ولم يكتف بطرح أسئلته فقط، بل يطرح العديد من المنشورات التى يعبر فيها حب الشعب اليهودى الإسرائيلى وتقديره لمشاعر الإسلام والمسلمين، فضلا عن طرحه منشور يهنئ فيه المسلمين أسبوعيا بحلول يوم الجمعة!. 
 
تهنئة افيخاى بيوم الجمعة بشكل دورى واستشهاده بحديث رسول الله
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق