في ثالث أيام اعتصامها.. نقابة الصيادلة تجتمع بمجالس فرعياتها لبحث مطالبهم

السبت، 05 أغسطس 2017 01:13 م
في ثالث أيام اعتصامها.. نقابة الصيادلة تجتمع بمجالس فرعياتها لبحث مطالبهم
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
آية دعبس

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع مساء اليوم السبت، لمجلس النقابة العامة مع مجالس الفرعيات، وذلك لبحث أسباب الاعتصام الذي دعت له النقابة العامة، والذي دخل فى ثالث أيامه اليوم.

وأوضح عبيد، أن مطالب الصيادلة هى الإلتزام بأخر تسعيرة جبرية صادرة من الإدارة المركزية لبيع الأدوية، والعودة للعمل بقرار رقم 200 لسنة 2001 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، وإلغاء إنشاء معهد فني للتصنيع الدوائي، بالإضافة إلي سرعة تنفيذ القرار الوزاري الخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية الأسواق.

وأكد نقيب الصيادلة، أن النقابة تدرك تماما أن الدولة تمر بمرحلة صعبة، إلا أن اعتصام أعصائها إجراء سلمي ولن يؤثر على أحد.

وكانت نقابة الصيادلة، قد أكدت أن الاعتصام يأتي احتجاجًا على سياسية وزارة الصحة، ومجلس الوزراء، واعتراضًا على القرارات التي تؤدي إلى إنهيار مهنة الصيدلة في مصر، وشددت النقابة على رفض استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2017، والدعوة إلى توحيد الأسعار وفقًا لأخر تسعيرة جبرية صادرة من الإدارة المركزية، والمطالبة بإلغاء قرار فتح معهد فني للصناعات الدوائية وآخر للتغذية العلاجية، والمطالبة بتطبيق القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية.

وأوضحت أن الاعتصام مفتوح لحين تحقيق كل هذه المطالب المشروعة، وأن صيادلة مصر لن تثنيهم أية تهديدات عن العمل الدءوب لما فيه الخير لبلادنا ورعاية حقوق المريض المصري والحفاظ علي الأمن الدوائي المصري.

اقرأ أيضا..

في ثان أيام اعتصامها الرمزي.. 4 مطالب أساسية لنقابة الصيادلة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة