منى مينا: «أسعار الكشوفات» معركة مفتعلة لتحميل الأطباء الوضع الكارثي للصحة

السبت، 05 أغسطس 2017 01:34 م
منى مينا: «أسعار الكشوفات» معركة مفتعلة لتحميل الأطباء الوضع الكارثي للصحة
الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
آية دعبس

طالبت الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، المسئولين بضرورة وقف حملة تشوية الأطباء، التي إثارتها مؤخرا والخاصة بكشوفات الأطباء وارتفاع أسعارها، واصفه ذلك بـ«المعركة الوهمية»، مؤكدة أن معاناة المصريين في العلاج أكبر بكثير من أسعار الكشوفات.

وأكدت منى، دعم النقابة لأي قواعد استرشادية لتحديد أسعار كشوفات الأطباء، مشيرة إلي أن ما يتقاضاه الطبيب يعتبر أقل بكثير من الخدمات الطبية الأخرى كأسعار الدواء والإقامة بالمستشفيات وغيرها من المستلزمات الطبية، موضحة أن حق المريض المصرى بالعلاج يبدأ بقانون تأمين صحى اجتماعى شامل، وزيادة إنفاق الدولة على الصحة بحيث تصل الى 3 % من الموازنة العامة .

وشددت على دعم النقابة لأي مبادرة من شأنها تخفيف العبئ على المريض المصري، لافتة إلى أن النقابة أرسلت للجمعيات العلمية، لبحث أسعار الكشوفات للأطباء والإجراءات الطبية التى يجب أن توضع.

وأضافت:«بدلا من إهتمام الحكومة بإرساء قواعد خدمة صحية حكومية محترمة، أو توفير الأدوية و المستلزمات للمستشفيات، أصبحت أهم قضية لوزارة الصحة هي رسوم كشف الطبيب، والحديث عن شريحة صغيرة جدا من الأطباء، وتعميم الكلام وكأن كل الأطباء أو أغلبهم كشفهم 1000 جنيه و 2000 و 2500جنيه»، مطالبة وزارة الصحة بتحسين الخدمة و توفير الأدوية و المستلزمات بالمستشفيات، حتى يجد الأطباء «الجزارين» أن عياداتهم لا يتجه إليها مرضى.

وأشارت إلى أن تلك المشكلة معركة مفتعلة جديدة، كل هدفها تعليق كل عذاب المرضى وسخطهم وغضبهم من الوضع الكارثي للخدمة الصحية في رقبة هؤلاء الأطباء.

اقرأ أيضا..

أمين «الأطباء»: 99% من الأعضاء أتعابهم أقل من تسعيرة وزارة الصحة المقترحة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة