الصين تجدد التزامها بمكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة فى أفريقيا

السبت، 05 أغسطس 2017 01:40 م
الصين تجدد التزامها بمكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة فى أفريقيا
وزير الخارجية الصينى وانج يى

جدد وزير الخارجية الصينى وانج يى، التزام بلاده بتعزيز التعاون المفيد للجانبين مع أفريقيا من أجل مساعدة القارة فى تحقيق تنمية مستقلة ومستدامة والقضاء على الفقر فى أقرب وقت ممكن.

وأشار وانج إلى أن ما يقرب من 400 مليون شخص ما زالوا يعيشون تحت خط الفقر فى أفريقيا، وأن أكثر من 40 مليون صينى ما زالوا يعانون من براثن الفقر، مؤكدا ضرورة أن تتعاون الصين وأفريقيا فى محاربة الفقر وتحقيق التنمية المشتركة.

وقال إنه تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى وبالتزامه بسياسة الاصلاح والانفتاح، تمكنت الصين من انتشال أكثر من 700 مليون شخص من براثن الفقر على مدى الأربعين عاما الماضية، ومن خلال ذلك، ساهمت الصين بنسبة 70% فى هدف التنمية الألفية التابع للأمم المتحدة بشأن الحد من الفقر، وخلقت معجزة فى تاريخ التنمية فى العالم.

وقال الوزير الصينى إنه بهذه الانجازات فان الصين ترغب فى تبادل الخبرات مع افريقيا حول الحد من الفقر والتنمية، لافتا إلى أن الرئيس الصينى شى جين بينج أعلن عن عشر خطط تعاونية رئيسية خلال منتدى الصين للتعاون الافريقى لعام 2015 فى جوهانسبرج، أحدهما الحد من الفقر والتنمية.

وأضاف أن نتائج قمة جوهانسبرج فوكاك ومبادرة "الحزام والطريق" التى اقترحتها الصين وفرت فرصا تاريخية للتعاون الصينى الافريقى، مضيفا "إننا على استعداد لاغتنام الفرص التى توفرها مبادرة الحزام والطريق وتعميق التعاون المفيد للجانبين لدعم الدول الافريقية فى تحقيق تنمية مستقلة ومستدامة والقضاء على الفقر فى اقرب وقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق