برلماني يناشد السيسي بتشكيل لجنة للترويج للسياحة عالميا برئاسة «حواس»

السبت، 05 أغسطس 2017 01:41 م
برلماني يناشد السيسي بتشكيل لجنة للترويج للسياحة عالميا برئاسة «حواس»
محمد المسعود
سلمي إسماعيل

أشاد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، بجهود عالم المصريات الكبير الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق في الترويج للسياحة والآثار المصرية عالميا، خاصة خلال زيارته الحالية لإيطاليا.

وقال المسعود في بيان أصدره اليوم، إن حواس يحظى بمصداقية كبيرة لدى جميع قيادات وزعماء وحكومات وشعوب العالم ولديه القدرة والكفاءة في تحقيق النجاح لاستعادة السياحة العالمية لمصر بعد فشل خطط وبرامج وسياسات الحكومة في تحقيق النجاح في هذا الملف المهم.

وتوجه المسعود بالشكر لحواس الذي دعا الشعب الإيطالي لزيارة الأماكن والمواقع الأثرية والسياحية بمصر بلد الأمن والأمان وذلك خلال جولة له فى عدد من المواقع الأثرية بمدينة كتنزارو، بولاية كلابريا الإيطالية، ومنها النفق الأثري، والمدينة الأثرية بها، حيث ألقى الضوء على المواقع والمتاحف الأثرية المميزة التي تزخر بها مصر.

وناشد النائب محمد المسعود الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يصدر قرارًا بتشكيل لجنة للترويج للسياحة المصرية عالميًا تكون برئاسة الدكتور زاهي حواس، مؤكدا أن هذه هو الحل الوحيد لاستعادة السياحة العالمية بعد فشل جميع الجهود التي تم بذلها من مسؤولي الترويج للسياحة المصرية على الرغم من إنفاق ملايين الدولارات على هذا الملف.

وكانت إيطاليا كرمت عالم المصريات زاهي حواس، فى مدينة كتنزارو، بولاية كلابريا الإيطالية، التي تستضيف مهرجان ماجنا جراسيا السينمائي الإيطالي، حيث منح جائزة العمود الذهبي، وسط حضور أكثر من 3 آلاف متفرج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق