مرصد الإفتاء يدين مقتل 5 من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال في هجوم إرهابي بأفغانستان

السبت، 05 أغسطس 2017 03:04 م
مرصد الإفتاء يدين مقتل 5 من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال في هجوم إرهابي بأفغانستان
دار الافتاء المصرية
منال القاضي

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الافتاء المصرية، بشدة مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال فى هجوم نفذته عناصر تابعة لحركة "طالبان" في إقليم "لوجار" بوسط أفغانستان.

وأعلن مسئولون أفغان مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال اثر هجوم نفذته عناصر تابعة لحركة "طالبان" في إقليم لوجار بوسط أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية، اليوم السبت عن مسئولين محليين قولهم ، إن عناصر تابعة لطالبان شنت هجوما على قوات الأمن ، وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة برصاص عناصر الحركة خلال الاشتباكات.

وأوضح مرصد الإفتاء فى بيانه الذى أصدره اليوم السبت، أن هذا الهجوم الإرهابى يأتى فى أعقاب التحذيرات المستمرة التى أطلقها المرصد مؤخرا من تزايد الهجمات الإرهابية بأفغانستان خلال الفترة الحالية بعد توجه تنظيم "داعش" الإرهابى إلى أفغانستان بعد هزائمه المتلاحقه فى العراق وسوريا، وتعاونه مع حركة "طالبان" الأفغانية فى شن هجمات إرهابية أكثر دموية.

وأكد مرصد الإفتاء أن هذه الجريمة الإرهابية تتنافى مع تعاليم الأديان السماوية وكافة القيم والمبادئ الانسانية التى ترفض الاعتداء على المدنيين الأبراء أو ترويعهم بأى شكل من الأشكال.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يسعى للتوسع في ضم مقاتلين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان أفغانستان، إضافة إلى وجود الكثير من المتعاطفين مع التنظيم في الداخل الباكستاني لتنظيم عمليات إرهابية أكثر دموية خلال الفترة المقبلة.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة التكاتف الدولى التام وتنسيق الجهود الدولية  لتتبع تحركات التنظيمات الإرهابية  خلال الفترة المقبلة لاستئصال جذورها السرطانية الإرهابية من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن إقليم لوجار من الأقاليم المضطربة في وسط أفغانستان ، حيث تنشط عناصر لحركة طالبان وأخرى لتنظيم داعش هناك، وتستهدف قوات الشرطة والجيش ومسئولي الحكومة الأفغانية، بالإضافة إلى عناصر القوات الأجنبية المتواجدة بأفغانستان.

اقرأ أيضا

تأكيدًا لتحذيرات مرصد الإفتاء.. تنظيم داعش الإرهابي يوجه قبلته إلى أفغانستان بعد هزيمته فى الموصل العراقية والرقة السورية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق