استمرار عمل قافلة رقم 18 لعلاج فيرس سي بالغردقة لليوم الثاني (صور)

السبت، 05 أغسطس 2017 03:41 م
استمرار عمل قافلة رقم 18 لعلاج فيرس سي بالغردقة لليوم الثاني (صور)
مرضى
البحر الأحمر - عماد عرفة

تستمر لليوم الثاني على التوالي أعمال القافلة رقم 18 في عملها بمقرها المؤقت بميدان الهاجيت بالغردقة لعلاج مرضى فيرس بي وسي والقادمة من مؤسسة الكبد المصري. 
 
شهد المقر عمل القافلة إقبال كبير من المواطنين لعمل الفحوصات والكشوفات اللازمة للعلاج من فيرس سي لليوم الثاني على التوالي من عمل القافلة حيث بدأت عملها أمس الجمعة .
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة نجلاء شطا مدير مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر  أن القافلة تقدم كافة الكشوفات والتحاليل الطبية لفيروس سى وفيروس بى وتقديم العلاج الخاص بهما ايضا بالمجان .
 
وتابعت شطا قائلة ان الحملة تقوم بصرف العلاج وعمل الفخوصات اللازمة لجميع المرضى والمتابعة معهم بشكل دورى عن كريق تلك القوافل حتى الشفاء .
 
 وكان قد اجتمع أمس اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، مع الدكتور محمد رزق مدير مستشفي الكبد المصري لتنسيق استمرار حملات القضاء علي فيرس C و B داخل نطاق محافظة البحر الأحمر .
 
وأكد محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع علي ضرورة الاستمرار في حملات القضاء علي الفيرس الكبدي C و B ، حتي تكون المحافظة خالية من فيرس  C مع الاستمرار في إعطاء العلاج لحاملي فيرس B  أيضا القيام بوقاية كل الأسرة المحيطة بحامل الفيرس وإعطاءهم التطعيم الخاص بالفيرس حتي نضمن علاج حامل الفيرس ووقاية كل المحيطين به .
 
كما أكد المحافظ  علي ضرورة وضع خطة كاملة لاستكمال الفحص الطبي لجميع أهالي البحر الأحمر وعمل قوافل طبية لفحص أهالي مدن الجنوب ، مؤكداً علي ضرورة عمل خطة أيضاً لفحص كافة العاملين بالمنشأت السياحية وأن توضع داخل المنشأة السياحية شهادة طبية من مستشفي الكبد المصري تدل علي أن جميع العامبين لا يحملون فيرس C .
 
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد رزق أن إجمالي الحالات التي تم اجراء الفحص والكشف الطبي لها خلال هذا العام تجاوز ٥١٦٠ حالة كتحليل لاول مرة بينما كان هناك اكثر من ٤٦٥ تطعيم ضد فيرس B وصرف علاج ل ٢١٢ حالة فيرس B ، موضحاً بأن علاج فيرس B يصرف للمريض بجرعات علاج لمدة خمس سنوات علي الأقل للتأكد من شفائه من المرض وعمل تحاليل  أشعة كل ٣ شهور لكل مريض لمتابعة الحالة .
 
FB_IMG_1501934375237
 
FB_IMG_1501934380874
 
 
اقرا ايضا
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة