الشرطة الألمانية: نحتاج قوانين أشد لمكافحة الجريمة الإلكترونية

السبت، 05 أغسطس 2017 02:30 م
الشرطة الألمانية: نحتاج قوانين أشد لمكافحة الجريمة الإلكترونية
الشرطة الألمانية - أرشيفية

دعا مسئول كبير بالشرطة الألمانية فى مقابلة نشرتها صحيفة دى فيلت اليوم السبت، إلى سن قوانين أكثر صرامة لمكافحة الجريمة الإلكترونية عبر شبكات الإنترنت غير القانونية (داركنت) ومنظومات أخرى للجريمة المنظمة.

وقال هولجر مونش رئيس إدارة الشرطة الجنائية الاتحادية "المتسللون المحترفون يمكن أن يسببوا أضرارا بالغة. إنهم يشكلون خطرا على الأمن والاقتصاد، يجب أن ينعكس ذلك فى أحكام العقوبات أيضا".

وأضاف أن القوانين الحالية جعلت من الصعب ملاحقة مشغلى شبكات الروبوت (بوتنت) التى تتيح إمكانية شن هجمات إلكترونية واسعة النطاق.

وجاءت تصريحات مونش بعد أن أصدرت محكمة ألمانية حكما بالسجن مع وقف التنفيذ على متسلل إلكترونى بريطانى اعترف بشن هجوم عبر الإنترنت تسبب فى قطع الخدمة عن نحو مليون من عملاء شركة دويتشه تليكوم للاتصالات.

وأعلنت إدارة الشرطة الجنائية الاتحادية فى العام الماضى عن وقوع 83 ألف جريمة إلكترونية عبر الإنترنت تسببت فى أضرار تجاوزت 51 مليون يورو، وقالت (بيتكوم)، وهى رابطة تمثل الشركات الرقمية، الشهر الماضى إن أكثر من نصف الشركات الألمانية تعرضت للتجسس أو التخريب أو سرقة البيانات.

ونقلت صحيفة دى فيلت أيضا عن جورج أونجيفوك ممثل الإدعاء الاتحادى فى فرانكفورت دعوته إلى إصلاح القانون الحالى ليتناسب مع تزايد الاتجار فى المخدرات والصور الإباحية والأسلحة عبر شبكات الإنترنت غير القانونية. وفرانكفورت هى مقر الوكالة الألمانية لمكافحة الجريمة عبر الإنترنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة