ميرفت موسى: إنشاء أول جامعة تكنولوجية بالمنيا لربط التعليم بسوق العمل

السبت، 05 أغسطس 2017 03:06 م
ميرفت موسى: إنشاء أول جامعة تكنولوجية بالمنيا لربط التعليم بسوق العمل
النائبة ميرفت موسى
سامي سعيد

أكدت النائبة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة المنيا، عضو المكتب السياسي، عضو لجنة الصحة فى البرلمان، على اهتمامها بالتعليم المزدوج وسعيها لتحويل التعليم الفنى للمزوج والذى يُخرج جيل متمكن من تخصص دراسة ومرتبط بسوق العمل مما يقلص البطالة.
 
وقالت إنها تسعى لإنشاء اول جامعة تكنولوجية بمحافظة المنيا، وأخرى بمدينة 6 أكتوبر وبالفعل تم التنسيق مع المستثمرين وعرض الأمر على الوزارة المعنية مقرر اتخاذ خطوات جادة خلال فترة قريبة.
 
وأشارت إلى أن دراسة التعليم المختلط 4 أيام عملي باحد المصانع، ويومين دراسة نظري، وسيكون الاعتماد الأساسي على درجات العملى، وستقبل الجامعة الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية.
 
وشددت أن دراسة الطلاب بصورة عملية وبمقابل مادي يضمن له عائد دخل أثناء الدراسة بالإضافة لتكوين تخصصات تدفع المصانع داخليا وخارجيا يتهافتون علي الصناع المهرة والدارسين. 
 
وبشأن التعليم أيضًا، أوضحت، إنها تقدمت بطلبات للتنظيم والادارة لتثبيت الموظفين بالمدارس، واجراء مسابقة لالتحاق طالبي العمل بالتدريس.
 
وأشارت إلى أن محو الأمية وقعت بروتكول مع محافظ المنيا لتكون باكورة المحافظات بعد اقناعنا لهيئة محو الاموية تطبيق الربط بين محو الأمية والمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة اول المحافظات، مشيرة إلى أن عملية الربط بين محو الأمية والمشروعات يساهم فى توفير فرص عمل ويزيد الحراك الإنتاجي.
 
كما طالبت نائبة المصريين الأحرار استبدال الدعم العيني الوجبة المدرسية للطلاب وتحويلها لدعم نقدي ليباع الطلاب ما يريدونه، وليدخر اهدار الوجبات التي لا تقدر بجنيه فى حين تخصيص الدولة لها خمسة جنيهات.
 
واستطردت: أنني تمكنت من زيادة عدد فصول التعليم الزدوج بالمنيا لـ 6 فصول مقابل 3 العام الماضي، واسعى جاهدة لتعميم الفكرة لربط التعليم بصورة مباشرة مع سوق العمل مما يساعد فى حركة الأنتاج وتوفير فرص عمل للخريجين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق