الصحة تحيي المستشفيات التكاملية.. ورئيس اللجنة بالبرلمان: فقدت دورها لسنوات وتعاون بين الوزارة والنواب في اختيار المستشفيات الضرورية

السبت، 05 أغسطس 2017 03:01 م
الصحة تحيي المستشفيات التكاملية.. ورئيس اللجنة بالبرلمان: فقدت دورها لسنوات وتعاون بين الوزارة والنواب في اختيار المستشفيات الضرورية
محمد العماري
هيثم الشرقاوي

تبذل وزارة الصحة والسكان جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات التكاملية في الفترة الأخيرة، ويتم التعاون مع أعضاء مجلس النواب لاختيار المستشفيات القريبة من المواطنين والمتواجدة في أماكن محرومة من الخدمة الطبية أو أن الخدمة الطبية بها ضعيفة وتحتاج لمزيد من الاهتمام.
 
ويقول الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن وزارة الصحة نجحت في توفير التمويل اللازم من الاتحاد الأوروبي لتطوير هذه المستشفيات لتعود لتقدم الخدمة الطبية للمواطنين بعد انقطاع دام لسنوات، مضيفا في تصريحات خاصة لصوت الأمة: اختيار المستشفيات يتم بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب بكل محافظة لأنهم لديهم العلم عن كل المستشفيات بالمحافظة ويعرفون المناطق المحرومة من الخدمة الطبية والمناطق التي تعاني من ضعف في الخدمة.
 
ولفت إلى أنه كان هناك اتفاق بين وزارة الصحة وأعضاء النواب على الاهتمام بمحافظات الصعيد، وبالفعل تم اختيار ٩محافظات في الصعيد لبدء الاهتمام بالمستشفيات التكاملية بها، لأنها المحافظات التي عانت، ومازالت تعاني من نقص الخدمة الطبية بها.
 
وأشار إلى أن تطوير المستشفيات التكاملية أمر هام وضروري لحاجة المواطنين للخدمة الطبية بعد تراجع دور المستشفيات العامة والمركزية، وتابع: المستشفيات التكاملية التي تم تحديدها وعددها 48 مستشفى تم تحويلها لمستشفيات خاصة بالأمومة والطفولة، وسيتم افتتاحها قريبا. 
 
ونوه إلى أنه سيتم قريبا توفير الأموال لباقى المستشفيات التكاملية لتطويرها وتلحق بما يتم تطويره حاليا، ويستفيد الجميع منها بدلا من إغلاقها لسنوات في ظل احتياج المواطنين إليها.
 
اقرأ أيضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة