132 ألف طالب يخوضون امتحانات الدور الثاني بـ«الثانوية العامة» السبت المقبل.. الفيزياء تتصدر المواد.. و«التعليم» تنتهي من وضع الأسئلة.. ونقل لجنة بيلا الثانوية إلي شرق كفر الشيخ بسبب أعمال الشغب

الأحد، 06 أغسطس 2017 04:00 ص
132 ألف طالب يخوضون امتحانات الدور الثاني بـ«الثانوية العامة» السبت المقبل.. الفيزياء تتصدر المواد.. و«التعليم» تنتهي من وضع الأسئلة.. ونقل لجنة بيلا الثانوية إلي شرق كفر الشيخ بسبب أعمال الشغب
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والمقرر لها السبت القادم، حيث عقد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إجتماعاً مع قيادات الكنترولات الرئيسية، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، لمناقشة أخر الاستعدادات وتجنب السلبيات التي حدثت في إمتحانات الدور الأول.

ويصل عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني 132 الف و 654 طالب وطالبة في الشعب العلمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية، وذلك في 297 لجنة علي مستوي الجمهورية، وتصدرت مواد اللغة الانجليزية والفيزياء المواد التي سيؤدى الطلاب امتحانها في الدور الثاني .

وقالت مصادر بالوزارة، إنه تم الانتهاء من تشكيل لجان النظام والمراقبة ولجان سير تقدير الأسئلة، بالإضافة إلي مراجعة خطابات الانتداب الخاصة بالمراقبين والمنتدبين.

كما انتهت اللجان الفنية من وضع اسئلة الإمتحانات في مختلف المواد وفقاً لمنظومة اختبارات «البوكليت» التى تمت في امتحانات الدور الاول، علي أن تبدأ أعمال الطباعة تحت إشراف الجهات السيادية وبمطابعها خلال اليومين القادمين، ويتم نقلها للمحافظات الحدودية والنائية، في حين انتهت الإدارة العامة للإمتحانات من تجهيز الصناديق التي سوف تُنقل داخلها الامتحانات، مع وضع الخطط الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الأخري المختصة .

وبالنسبة للجان الشغب، انتهت الوزارة من مراجعة كافة أعمال الشغب والحالات المخالفة للقانون التي تمت في الدور الأول، علي رأسهم لجنة الشهيد العشري في مركز بيلا إلي ادارة شرق كفر الشيخ الواقعة في قطاع الإسكندرية لتلافي حدوث اى اعمال شغب التي حدثت في الدور الاول.

اقرأ أيضا

التعليم تواصل استقبال تظلمات الثانوية العامة .. و ١٥ أغسطس آخر موعد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق