غدا.. وزارة الثقافة تحيى الذكرى الاولى لوفاة المخرج السينمائى محمد خان

السبت، 05 أغسطس 2017 03:30 م
غدا.. وزارة الثقافة تحيى الذكرى الاولى لوفاة المخرج السينمائى محمد خان
المخرج السينمائى الراحل محمد خان

تحيى وزارة الثقافة ، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية ، غدا " الأحد " الذكري الأولي لوفاة المخرج السينمائى الراحل محمد خان ، ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، التى تقيمها قطاعات الثقافة تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقافة.
 
وتقيم سينما الهناجر ، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، أسبوع افلام المخرج الراحل محمد خان ، في الثامنة مساء بدأ من غد الأحد 6 وحتي الخميس العاشر من أغسطس الحالى ، تزامنا مع ذكري رحيله الأولي في 26 يوليو الماضي .
 
وتعرض أفلام مميزة وفريدة من مشوار المخرج الكبير محمد خان ، والتي أثرت مشواره السينمائي ، كما اثرت تاريخ الفن السينمائي في مصر ، مثل " ضربة شمس ، الحريف ، موعد علي العشاء ، خرج ولم يعد ، فارس المدينة".
 
جدير بالذكر أن المخرج محمد خان يعد واحدا من أبرز مخرجي السينما الواقعية في مصر ، والتي انتشرت في جيله من السينمائيين نهاية السبعينيات وطوال ثمانينيات القرن الماضي ، ومن أبناء جيله المخرج عاطف الطيب ، المخرج خيري بشارة ، المخرج داود عبد السيد ، السيناريست بشير الديك ، المونتير أحمد متولي ، مديرو التصوير سعيد شيمي ، محسن نصر ، طارق التلمساني ، وحصل خان علي العديد من الجوائز السينمائية في مهرجانات مصرية ودولية وعربية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق