أخبار العراق اليوم 5 /8 /2017

السبت، 05 أغسطس 2017 07:28 م
أخبار العراق اليوم 5 /8 /2017
العراق
اسماء العوامري

تعرض صوت الأمة أبرز الأخبار على الساحة العراقية، اليوم السبت، 5/8/2017، خلال الساعات الماضية، والتي على رأسها:

نائبة عراقية عودة «خميس الخنجر» و«رافع العيساوي» كارثة سياسية

كشفت النائبة نهلة الهبابي، عن ائتلاف المالكي، اليوم السبت، عن محاولة تحالف القوى العراقية إعادة «رافع العيساوي وخميس الخنجر»، إلى المشهد السياسي بدعم مالي كبي، محذرة من مغبة إعادة تلك الشخصيات السياسية إلى الواجهة مجددا.

وأضافت نهلة الهبابي، أن عودة خميس الخنجر ورافع العيساوي، وغيرهم ممن تورطوا بالدماء العراقية تعد كارثة سياسية وإهمال واضح، من قبل الحكومة في حق الشهداء والضحايا، مطالبة الحكومة إلى وضع حد لمحاولة بعض السياسيين المتورطين بدعم تنظيم داعش الإجرامي بالعودة مجددا إلى الساحة السياسية بحجة المصالحة الوطنية.

انفجار عبوة ناسفة بالعراق وسقوط قتلى
استشهد أربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات ما يسمى  بتنظيم داعش،  أثناء تشيع جنازة إلى مقبرة «البو علي الجاسم»، شمال مدينة الرمادي، ولا تزال تحوي عدد من المقابر على عبوات ناسفة من مخلفات داعش، كما فرضت القوات الأمنية طوقا حول المكان وقامت بأخلاء الشهداء إلى دائرة الطب العدلي.

العراق تحصل علي قرض ياباني بقيمه 195 مليون دولار                     


أفادت الحكومة العراقية، اليوم السبت، أن اليابان وافقت على إقراض بغداد ما يصل إلى 195 مليون دولار لمشروع يسهم في إصلاح محطة كهرباء حرارية في محافظة البصرة الجنوبية.

وذكر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في بيان أن اتفاق القرض وقع خلال زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني «كنتارو سونورا»، الذي اجتمع مع حيدر العبادي، اليوم السبت.

ويعاني العراق من عجز مزمن في الكهرباء، وتواجه شبكته الضعيفة صعوبة في تلبية الطلب بعد سنوات الحرب والعقوبات والإهمال، ويحتاج البلد إلى تمويل خارجي لسد العجز في الميزانية الذي يقدر بنحو 25 تريليون دينار عراقي (21.44 مليار دولار) لهذا العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق